“تحقق من حسابك المصرفي”…7 ميزات جديدة يقدمها البنك المركزي السعودي

7 ميزات جديدة يقدمها البنك المركزي السعودي، في خطوة تهدف إلى دعم الشفافية المالية، أطلق البنك المركزي في المملكة العربية السعودية بيان خلال الأسبوع الماضي ينص على إتاحة خدمة جديدة تحمل اسم “مراجعة حساباتك المصرفية”، حيث تسمح هذه الخدمة الجديدة للمستفيدين الأفراد داخل جميع البنوك الوطنية بالتحقق من صحة حساباتهم المصرفية وتأكيد ملكيتها بطريقة سهلة، كما يمكن الوصول إلى هذه الخدمة بسهولة عبر البوابات الإلكترونية للمؤسسات المالية المعنية.

7 ميزات جديدة يقدمها البنك المركزي السعودي

تسهم خدمات مراجعة الحسابات البنكية في تقدم البنك المركزي السعودي والقطاع المصرفي نحو تنمية وابتكار حلول مالية رائدة تساعد في دعم القيمة المضافة، وذلك بهدف تعزيز الأمان في إجراءات التحويلات المالية الإلكترونية.

وبالتالي تشمل هذه الخدمات التحقق من دقة بيانات الحسابات البنكية عند إضافة وتفعيل المستفيدين، وفي نطاق هذا يواصل البنك المركزي السعودي جهوده لتحسين وتطوير التعاملات المالية الإلكترونية بشكل مستمر، ملتزماً بتنفيذ أفضل المعايير والممارسات الدولية في هذا المجال.

فوائد خدمة مراجعة حسابي المصرفي

توفر خدمة “استعراض حساباتي البنكية” العديد من الفوائد للعملاء، تشمل:

  • تتيح الخدمة للأفراد خطوة الاطلاع على حساباتهم الشخصية في البنوك المحلية.
  • سهولة الوصول إليها واستخدامها حيث يمكن الوصول إليها من خلال قنوات البنك الإلكترونية
  •  زيادة الثقة في المعاملات المالية بين العملاء والبنوك.
  • تقليل مخاطر المعاملات المشبوهة، وسوء استخدام الحسابات
  • الحد من سرقة الهوية.
  • تعكس التزام المصرف المركزي بتنمية الخدمات المالية الإلكترونية بما يتزامن مع أفضل الممارسات الدولية.

ما هي المعلومات التي يجب أن تقدمها للوصول إلى هذه الخدمة؟

للاستفادة من خدمة استعراض حساباتي البنكية التي أطلقها البنك المركزي السعودي، يتوجب على العملاء الأفراد تقديم بعض المعلومات الأساسية، عادةً تشمل هذه المعلومات، رقم الهوية الوطنية أو الإقامة، وكلمة المرور الخاصة بالخدمات الإلكترونية للبنك الذي يتعامل معه العميل.

وقد يحتاج أيضًا تقديم معلومات إضافية للتحقق من الهوية وضمان الأمان، مثل كود التحقق المرسل عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، لذلك من المهم التأكد من دقة هذه المعلومات وتحديثها لدى البنك لضمان سلاسة الوصول إلى الخدمة وتجنب أي تأخير أو مشاكل في التحقق من الحسابات البنكية.