نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي

آخر الأخبار عن نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي

 نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في المرحلة الإعدادية للصفين الأول والثاني باستخدام رقم الجلوس، هذا السعي يأتي أثناء متابعة إعلان وزارة التربية والتعليم عن اكتمال الامتحانات للمرحلتين، بينما يمكن الوصول إلى تلك النتائج من خلال الروابط المتوفرة من خلال موقعنا، مع إتاحة المعلومات اللازمة للتحقق من النتائج بسهولة.

 نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي

 نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي
نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي

صرحت الجهات المسؤولة عن التعليم بأنه سوف يتم الكشف عن النتائج المتعلقة بالطلاب للسنة الأولى من المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني خلال العام الجاري، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والتقييم في كافة المدارس، كما أوضحت الوزارة أن الإعلان عن النتائج يتم بعد استكمال هذه العمليات بشكل كامل.

علاوة على ذلك تم تخصيص المناهج الدراسية للطلاب لهذا العام الدراسي، وتتضمن مواد اللغة العربية، الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، العلوم، التربية الفنية، التربية الدينية، وكذلك الحاسب الآلي، وقد أعلنت معظم إدارات التعليم أن نتائج الصف الأول الإعدادي سيعلن عنها بشكل ورقي عبر المدارس المختلفة.

طريقة الاستعلام حول نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024

للحصول على نتائج الطلاب للمرحلة الاعدادية الأولى والثانية لعام 2024، لا بد من زيارة المنصة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي، كما يتم بعد ذلك استخراج النتائج بكل سهولة عبر اتباع النقاط التالية:

  •  في البداية انتقل إلى منصة التعليم الأساسي.
  •  ومن ثم يدرج رقم جلوس الطالب لمعرفة النتائج الخاصة به.
  •  قم بكتابة الرقم القومي الموضح في شهادة الميلاد.
  •  من القائمة، حدد خيار الخدمات التعليمية، ثم انقر على قسم نتائج الامتحانات.
  • فيما يلي حدد الصف الدراسي المطلوب، واختر الفصل الدراسي الثاني.
  • أخيرًا، أكبس فوق  زر البحث لعرض النتائج.

كيفية الاطلاع على النتائج عبر وسائل أخرى

بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي، يوجد مجموعة من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتائج الصف الأول والثاني الإعدادي بمحافظة القاهرة لعام 2024، حيث يمكن استخدام تطبيق نتائج الامتحانات المتوفر للهواتف المحمولة، والذي يوفر إمكانية الوصول إلى النتائج باستخدام الرقم القومي.

 بالإضافة إلى إمكانية إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5757 أو الاتصال على الرقم 09000100 من أي تليفون أرضي للحصول على النتائج.