تعرف على أفضل أماكن السياحية في شرم الشيخ

تعرف على أفضل أماكن السياحية في شرم الشيخ

ترغب في عطلة في مدينة شرم الشيخ ولكن لا تعرف ما هي أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ، نقدم في تلك المقال بعض المعلومات عن أماكن سياحية في شرم الشيخ الدين الساحرة، سنقوم بعرض بعض منتجعات الرائعة التي يمكن أن تقضي فيها وقت ممتع فيها. 

تعرف على أفضل أماكن السياحية في شرم الشيخ
تعرف على أفضل أماكن السياحية في شرم الشيخ

عن مدينة شرم الشيخ 

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أكبر وأشهر المدن السياحية الموجودة في مصر، حيث أنها تقع على ساحل البحر الأحمر عند التقاء قناة السويس مع خليج العقبة، وتعد من أكبر مدينة في جنوب سيناء حيث تبلغ مساحتها 480 كيلومترا مربعا. 

تتميز مدينة شرم الشيخ بمناخها الصحراوي، حيث تشهد هطول أمطار كثيرا،  وتكون متوسطة في درجات الحرارة في فصل الشتاء لتصل إلى 23 درجة مئوية، أما في فصل الصيف تكون درجة الحرارة 37 درجة مئوية،  وتكون حينها الرطوبة على أعلى مستوى. 

أفضل اماكن سياحية في شرم الشيخ 

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في مدينة شرم الشيخ في فصل الشتاء وهي: 

القيام برحلة سفاري

يمكنك القيام برحلة سفاري في الصحراء، فإنها تعتبر من أفضل الأماكن في الخروج في مدينة شرم الشيخ، ويمكنك أيضا القيام بأشياء أخري في هذه المدينة، حيث يتخللها أجواء جميلة من ركوب الجمال والبيتش باجي خلال فترة النهار والاستمتاع بالشمس الدافئة في المدينة، والعشاء البدوي في المساء. 

سوهو سكوير 

هذا المكان من ضمن التصنيف العالمي للأماكن الترفيهية لذلك يعتبر سوهو سكوير من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ، حيث يتميز بوجود لمسة خيالية، كما يوجد فيه السياح بكثرة. 

يمكنك الاستمتاع في سوهو سكوير، لأنه يوجد به نافورة الراقصة التي ستبهرك، ويوجد أيضا المسرح المكشوف الذي تقام به حفلات غنائية وعروض ترفيهية كثيرة، وأيضا يتميز بالتزلج على الجليد وغير ذلك. 

خليج نعمة

يعتبر خليج نعمة من أفضل الأماكن الموجودة في شرم الشيخ للاستمتاع بالأجواء الجميلة الموجودة، ويجب أن لا يفوتك ركوب المنطاد الهوائي خلال رحلتك وسط البحر في النهار، والإبحار مع الدلافين واللعب معهم. 

محمية راس محمد 

تعتبر محمية رأس محمد من أكثر الأماكن السياحية في شرم الشيخ شعبية، وذلك لأنها تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية أيضا، بالإضافة الى الطحالب والشعاب المرجانية المميزة ذات الألوان المبهجة المتنوعة. 

تعد محمية أيضا من أشهر المحميات عالميا، وتتميز مياهها بلون الأزرق الصافي وغير العادي، ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لممارسة رياضة الغوص، وتتميز محمية رأس محمد بشواطئ مثل شاطئ العقبة وشاطئ أولد كواي وشاطئ جاك فيليز أونلي. 

الملاهي المائية 

من أفضل الأماكن الجذابة للسياح حيث يمكنك الغوص إلى أعماق البحر ومشاهدة الأعشاب المرجانية، وزيارة الملاهي المائية مثل منتزه أكوا بلو المائي الموجود في منطقة الهضبة ويوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية

منتجع ريكسوس بريميوم سجيت 

يعتبر واحد من أفضل المنتجعات في شرم الشيخ السياحية، يقع في منطقة محمية خليج نبق المائية، ويبعد عن خليج نعمة بحوالي 22 كيلو مترا، وعن مطار شرم الشيخ الدولي 8 كيلومترات. 

يقدم هذا المنتجع العديد من الخدمات على أعلى مستوى، حيث يتوفر فيه الأماكن الترفيهية خاصة أماكن رياضية وملاعب للتنس. 

Yellow Playful Book Mock Up Pinterest Pin 750 x 450 بيكسل 11

منتجع أكوا بلوشرم الشيخ 

 يقع في مدينة شرم الشيخ الخزان بمنطقة هضبة أم السيد، ويعد منتجعات شرم الشيخ العائلية،  ويذكر أن هذا المنتجع من أميز أماكن السياحية في شرم الشيخ حيث يضم 62 لعبة مائية ويعتبر الفندق رقم 1 في شرم الشيخ، ويحتوي على عدد من المناطق ذات الطابع الخاص في الفندق للأطفال من جميع الفئات العمرية. 

في النهاية: 

تم إيضاح العديد من الأماكن السياحية في مدينة  شرم الشيخ ، مما يساعد في تنشيط السياحة ولها دور في انتعاش الدخل القومي فقد تضم  مدينة شرم الشيخ العديد من المعالم السياحية المميزة الجذابة للسياح التي يوجد بها العديد من المعالم السياحية  وتتميز بموقعها الجغرافي المميز. 
اقرأ أيضا: علاج كثرة التفكير في بضع خطوات بسيطة