أمانة العاصمة المقدسة..ضبط عدد من المخالفين في مجال التعدين وموقع لتصنيع المراتب

أمانة العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة، في خطوة مهمة لمكافحة الأنشطة غير النظامية وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، نفذت أمانة العاصمة المقدسة جولة ميدانية داخل منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة، تحت قيادة بلدية الشعيبة وبالتعاون مع الجهات المختصة، حيث تم ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية.

 وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكدة مراعتها على مواصلة تنفيذ التفتيشات الرقابية لرصد وتتبع الأنشطة التعدينية المخالفة، ودعوتها للمجتمع بالمساهمة والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة على الفور.

أمانة العاصمة المقدسة..ضبط عدد من المخالفين في مجال التعدين

وفي سياق آخر، تمكنت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية، التي ترأسها أمانة العاصمة المقدسة وتضم كلا من إدارة الدفاع المدني وشرطة العاصمة المقدسة ووزارة التجارة وشركة الكهرباء، من ضبط مستودع عشوائي في منطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة.

أمانة العاصمة المقدسة
أمانة العاصمة المقدسة

وكان الهدف من المستودع هو إعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة غير نظامية، كما قامت أمانة العاصمة المقدسة بتسليم الموقع إلى وزارة التجارة (قسم الغش التجاري) لاتخاذ الخطوات المناسبة، بينما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة ممثلة في مركز البجيدي لاستكمال الإجراءات النظامية.

إغلاق موقع لتصنيع المراتب المخالفة في العاصمة المقدسة

ومن هنا أشارت التحقيقات إلى أن المستودع كان يتم إدراته بواسطة عمالة مخالفة، حيث تم استخدامه كموقع لإعادة تصنيع كميات كبيرة من المراتب المستعملة وبيعها داخل الأسواق المحلية بشكل غير قانوني، هذا الإجراء يعكس التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية لضمان الامتثال للنظم واللوائح، وحماية صحة وسلامة المجتمع.

التحقيقات تكشف عن مواقع غير مرخصة للتعدين في مكة

من خلال تأكيدها على الالتزام بمراقبة ومتابعة المستودعات العشوائية بشكل مستمر وعلى مدار الساعة، تسعى أمانة العاصمة المقدسة إلى تحقيق مستوى عالي من الامتثال في مزاولة هذه الأنشطة الصناعية، بالإضافة إلى ذلك، تهدف الأمانة إلى متابعة وإزالة الظواهر السلبية التي قد تضر بالمجتمع والبيئة.