الجنسية الإماراتية

الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية مجاناً لمواطنين من السعودية وعمان

الجنسية الإماراتية، أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة عن قرار يمنح الجنسية الإماراتية للعديد من الطلاب المستحقين، وقد جاء هذا القرار مع مجموعة من الشروط والأحكام المحددة لضمان توزيع الجنسية على الفئات التي تستحقها، حيث يستهدف القرار مجموعة من الطلاب المتفوقين والمتميزين، مع التأكيد على أن الجنسية سوف تمنح مجاناً دون أي رسوم مالية.

الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية مجانًا

الجنسية الإماراتية
الجنسية الإماراتية

أعربت الحكومة الإماراتية عن قرار تاريخي بشأن منح الجنسية الإماراتية مجاناً لبعض الفئات، وذلك كما صرحت به الجهة الاتحادية للهوية والجنسية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

بينما ينص القرار على إعطاء الجنسية، والتي يطلق عليها الإقامة الذهبية، بدون أي رسوم مالية، بجانب أن هذا القرار صدر بناءً على توجيهات القيادة الإماراتية بدافع تقدير محاولات الطلاب والخريجين المتميزين في تحصيلهم الدراسي، وحثهم على مواصلة تفوقهم الأكاديمي، وقد تكون هذه الإقامة الذهبية بمثابة شكر لهم وتعد حافزاً لاستمرار سعيهم نحو النجاح والتميز.

من هم المستفيدون من الإقامة الذهبية للطلاب في الإمارات؟

كشفت السلطات الإماراتية بأن الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، الذين يحققون معدل نجاح يصل إلى 95% فما فوق أو أقل، هما المؤهلين للحصول على الجنسية الإماراتية الذهبية.

 هذا القرار يأتي بالتزامن مع السياسات الحكيمة للدولة ويهدف إلى تكريم الجهود التي بذلها الطلاب خلال مسيرتهم التعليمية، وقد يتم منحهم تصاريح إقامة ذهبية تمتد لخمس سنوات دون الحاجة إلى كفيل.

 وتسعى القيادة الإماراتية من خلال هذه الخطوة إلى دعم مكانة الدولة كمركز للتميز العلمي وجذب الطلاب الموهوبين للدراسة والمساهمة في تطوير الإمارات.

الجنسية الإماراتية
الجنسية الإماراتية

شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات 2024

للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات لعام 2024، يتعين استيفاء مجموعة من الشروط التي تختلف باختلاف فئة المتقدمين، وتشمل الآتي:

  •  بالنسبة للمستثمرين، يطلب إثبات امتلاك رأس المال المستخدم في الاستثمار بشكل كامل وتوفر سكن ثابت في الإمارات.
  • أما الطلاب المتفوقون، ينبغي أن يكونوا حاصلين على تقدير امتياز أو ما يعادل 95% في شهادة الثانوية العامة، أو معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 في الجامعة.
  •  كما يتطلب لجميع المتقدمين اجتياز فحص طبي وتوفر تأمين صحي شامل في الإمارات.