السعودية تعلن عن طائرات بدون طيار لمراقبة مخالفي أنظمة الحج

مخالفي أنظمة الحج

مخالفي أنظمة الحج، صرحت السلطات السعودية خلال الآونة الأخيرة عن استخدام الطائرات بدون طيار لرصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج، وجاء ذلك من خلال  الحساب الرسمي الخاص بالأمن العام السعودي، حيث تم تداول مجموعة من مقاطع الفيديو على الحساب الرسمي، كما تعرض عملية الرصد والمتابعة لهذه المخالفات باستخدام التقنية الحديثة، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود السلطات لدعم الأمن والنظام خلال موسم الحج، وضمان الامتثال الكامل للتعليمات والتدابير الوقائية التي تفرضها الحكومة للحفاظ على سلامة الحجاج وسير عملية الحج بسلاسة وأمان.

مخالفي أنظمة الحج

مخالفي أنظمة الحج
مخالفي أنظمة الحج

تم تدوين مقطع فيديو يبث عدد من عمليات الأمن المشتركة، التي تقوم بها السلطات الأمنية بالتعاون مع قوات الطيران الأمني، في مراقبة وتتبع الأشخاص الذين يخالفون أنظمة الحج، ويظهر الفيديو خطوات استخدام الطائرات في ملاحقة سيارة عن طريق مناطق صحراوية، وذلك حتى تمكنت القوات من الإمساك بالسائق في إحدى محطات البنزين.

كيف تستخدم السعودية الطائرات بدون طيار لضمان نظام الحج؟

شهدت المملكة العربية السعودية تباين إحدى الطائرات الخاصة بالقوات الأمنية داخل مقطع فيديو مميز، والذي تم تداوله من قبل الصفحة الرسمية تحت عنوان لا حج بدون تصريح.

في يوم الجمعة، تجمع أكثر من مليون حاج في مدينة مكة المكرمة للإعلام بانطلاق مناسك الحج لهذا العام.

مع بدء الطقوس، بدأ الحجاج بالتحرك حول الكعبة، والتي تعتبر القبلة التي يتجه المسلمون نحوها في صلواتهم، مرتدين ملابس الإحرام البيضاء.

أحدث الابتكارات لرؤية المملكة 2030

في خطوة رائدة نحو مستقبل النقل الجوي، أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء تشغيل تجارب التاكسي الجوي الأوتوماتيكي في منطقة المشاعر المقدسة، كما جاء في تقارير وكالة الأنباء الوطنية، أن هذه التجربة، التي تعتبر الأولى من نوعها، شهدت انطلاقة مميزة للتاكسي الجوي العامل بالطاقة الكهربائية والذي يتصف بقدرته على الإقلاع والهبوط العمودي، مما يجعله الأول في فئته على مستوى العالم الحاصل على ترخيص من الهيئات الرسمية للطيران المدني.

 هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة في تطوير وسائل النقل الحديثة ويعكس الطموح السعودي للريادة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.