هيوستن

القنصلية السعودية في هيوستن تحذر المواطنين من عاصفة بيريل

تدعو القنصلية السعودية في هيوستن المواطنين السعوديين في تكساس إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر واليقظة نظرًا للاقتراب للعاصفة “بيريل”، ويرجى الانتباه إلى التحذيرات والإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية والتقيد بها، في حال الضرورة، يمكن للمواطنين الاتصال بالقنصلية عبر أرقام الطوارئ المتاحة.

هيوستن
هيوستن

القنصلية السعودية في هيوستن تحذر المواطنين من عاصفة بيريل

أعلن المركز الوطني للأعاصير داخل الولايات المتحدة بأن العاصفة “بيريل” اشتدت لتصبح إعصارًا مع اقترابها من الساحل القريب من هيوستون، تكساس، حاملةً معها رياح تتخطى سرعتها 120 كيلومترًا في الساعة.

هيوستن
هيوستن

 ونتيجة لذلك، قامت مجموعة من شركات طيران أمريكية بإلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية يوم الاثنين بسبب تصاعد قوة العاصفة التي تحولت إلى إعصار، وبحسب ما ورد في بيانات “فلايت أوير” المتخصصة في تتبع الرحلات الجوية، فإن العدد الإجمالي للرحلات الملغاة بلغ 1331 رحلة، بالإضافة إلى تأجيل 505 رحلات حتى الساعة 6:06 صباحًا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ما هي أعراض العاصفة بيريل؟

إعصار بيريل، الذي تحول من عاصفة إلى إعصار، تعتبر من الأعاصير الخطيرة للغاية وتنتمي إلى الفئة الرابعة، كما إنها تتميز برياح قوية تبلغ سرعتها نحو 130 ميلاً في الساعة، ومن المحتمل أن يجلب معه فيضانات مفاجئة وأمطار غزيرة، خاصةً إلى جزر ويندوارد في البحر الكاريبي.

هيوستن
هيوستن

يشير التقرير إلى أن بيريل استمد قوته من درجات حرارة المحيط الأطلسي التي كانت عالية بشكل غير معتاد، مما يؤدي إلى الأعاصير ويزيد من احتمالية الهطول الشديد للأمطار والفيضانات.

هل يوجد توقعات بشأن مسار إعصار “بيريل” وتأثيره المتوقع على المناطق الساحلية في تكساس؟

وبناءً على المعلومات الحالية، يوجد توقعات للمسار المتوقع للإعصار “بيريل” وتأثيره المرتقب على المناطق الساحلية في تكساس:

  • من المتوقع أن يتم توجيه إعصار “بيريل” شمالاً باتجاه ساحل تكساس بالقرب من هيوستن.
  • سوف يصل مركز الإعصار إلى السواحل الغربية لتكساس خلال اليوم الحالي أو غدًا.

التأثيرات المتوقعة:

  • تصل إعصار “بيريل” إلى ذروة أمطار وفيضانات محلية في المناطق الساحلية والمناطق المجاورة لها في تكساس.
  • سرعة الرياح القصوى من الممكن أن تصل إلى 120 كم/ساعة، مما قد يؤدي ذلك إلى أضرار كبيرة للمباني والبنية التحتية.