بدائل زيت الزيتون للصحة.. بأسعار مناسبة

بدائل زيت الزيتون للصحة، على الرغم من أن زيت الزيتون يعد من الزيوت الصحية المستخدمة في الطهي وله العديد من الفوائد الصحية، إلا أن هناك زيوت أخرى يمكن استبدالها بزيت الزيتون لأسباب مختلفة، وقد اكتشفت خبيرة التغذية الأسترالية إميلي بيرتش أن بعض الزيوت النباتية غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، ونظراً لطعمه اللذيذ، فهو يعتبر بديلاً مناسباً لزيت الزيتون.

بدائل زيت الزيتون للصحة

4222831 565100779

أكد الخبراء إن إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، ويحسن صحة القلب، ويقلل من خطر الالتهابات في الجسم، كما يعتقد بعض الباحثين أنه للحصول على أقصى استفادة من زيت الزيتون، فإن تناول حوالي 20 جرامًا (5 ملاعق صغيرة) يوميًا يكفي، ويحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة.

علاوة على ذلك، يتميز بمذاق لذيذ وأسعار مناسبة للجميع، و تشير إلى أن زيت عباد الشمس هو الأنسب للقلي، بينما يعتبر زيت السمسم الأفضل لتحضير الصلصات والأطباق الآسيوية.

كما أظهرت نتائج بعض الدراسات أن استخدام زيت عباد الشمس يمكن أن يقي من أمراض القلب من خلال خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الكانولا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة التي تساهم في رفع مستوى الكوليسترول الضار.

ماذا يحدث لجسمك اذا تناولت زيت الزيتون يوميا؟

في البداية، أود أن أوضح أن زيت الزيتون يعتبر واحدًا من أفضل المصادر للدهون الصحية، كما يمكن تناول زيت الزيتون يوميًا بدون قلق، ولكن يجب الانتباه إلى أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك، الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة في الوزن والإسهال.

ما هي فوائد شرب ملعقة زيت الزيتون قبل النوم؟

هناك بعض الفوائد المحتملة لتناول ملعقتين من زيت الزيتون قبل النوم، وتتضمن هذه الفوائد الآتي:

 تحسين صحة القلب،  زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة التي قد تسهم في تعزيز صحة القلب وتقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم.