سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو

بعد تراجعه .. سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو 2024

سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو، سجل اليوم الأول من يونيو لعام 2024 سعر الحديد داخل الأسواق المصرية استقرارًا في السعر للطن المستخدم في الاستثمارات، في حين شهدت أسعار حديد عز انخفاض بمقدار 1312 جنيهًا مصريًا، وذلك حسب ما ورد لآخر التحديثات التي أعلنتها البوابة الإلكترونية للأسعار المحلية التي يديرها مجلس الوزراء، وتتنبأ الجهات المختصة أن تستمر أسعار الحديد والأسمنت على ثباتها، خلال الفترة المقبلة، وخاصة خلال عطلة عيد الأضحى، نظرًا للانخفاض المتوقع في الطلب من السكان.

سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو 2024

سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو
سعر الحديد اليوم السبت 1 يونيو
  • شهدت أسعار حديد عز اليوم تراجع ملحوظ، حيث جاء سعر الطن بحوالي  40110 جنيهات مصرية، مع تسجيل انخفاض يصل قدره إلى 1312 جنيهاً مقارنةً بالأسعار في السوق المحلي حسب آخر التحديثات.
  • فيما استقرت أسعار الحديد الاستثماري، مسجلةً 38000 جنيه للطن، طبقاً للبيانات الصادرة من قبل بوابة الأسعار المحلية والعالمية التي يرصدها مجلس الوزراء.
  •  كما سجل اليوم سعر الأسمنت بقيمة 2110 جنيهات للطن.

بعض مؤشرات سعر الحديد في مصر 2024

قال أحمد الزيني مدير عام مواد البناء باتحاد غرف التجارة والصناعة، إنه من المتوقع أن تظل أسعار الحديد خلال شهر يونيو المقبل على وضعها، وهو ما يعني الحفاظ على انضباط السوق وعدم إجراء أي تغييرات من شأنها التأثير على الأسعار على الوضع الحالي.

كما صرح الزيني عبر تصريحات خاصة له، بأن الأسعار الثابتة أو المنخفضة للحديد في الوقت الحالي تعود إلى ثبات أسعار الدولار، بالإضافة إلى تراجع قيمة المواد الأولية في الأسواق العالمية، والتي يأتي في مقدمتها خام البيلت.

أبرز التطورات حول أسعار الحديد في أرض المصنع

  • أوضح مسؤول القطاع أنه من المتوقع أن يصل سعر طن حديد عز إلى 40,700 جنيه مصري سعر تسليم المصنع خلال شهر يونيو.
  •  ومن ناحية أخرى، يقدر سعر طن حديد بشاى والسويس للصلب بـ 40,500 جنيه لكل منهما.
  •  أما حديد المصريين، فمن المترقب أن يكون سعر الطن 40,500 جنيه في بداية الشهر الحالي.
  • في السياق نفسه، يدون حديد الجارحي والمراكبي سعر 38,500 جنيه للطن، بينما يأتي حديد الجيوشي بسعر أقل قليلاً، 37,500 جنيه للطن.

تكلفة الأسمنت اليوم

  • اليوم، مرت أسعار الأسمنت تباين ملحوظ، حيث سجل سعر الأسمنت المسلح إلى 1750 جنيهًا مصريًا، في حين شهد سعر أسمنت النصر قيمة 1700 جنيه مصري.
  • أما أسمنت وادي النيل فقد بلغ سعره 1680 جنيهًا مصريًا، مما يعكس التغيرات القادمة في سوق مواد البناء.

أسعار حديد أرض المصنع في السوق

وقال رئيس قسم مواد البناء إن متوسط ​​سعر التسليح في المصانع الاستثمارية يتراوح من 35.500 جنيه إلى 37.000 جنيه للطن.