مواعيد غلق المحلات الجديدة

تبدأ مواعيد غلق المحلات الجديدة لعام 2024 اليوم رسميًا

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

مع بدء تنفيذ مواعيد غلق المحلات الجديدة لعام 2024، تصدرت هذه المواعيد أعلى عمليات البحث على محرك البحث جوجل، ويأتي ذلك في جهود خطة الحكومة المصرية لتخفيف أحمال الكهرباء، وذلك بعد إبلاغ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن إعادة تطبيق مواعيد إغلاق المحلات التجارية.

بينما يهدف هذا الإجراء إلى حسم أزمة انقطاع الكهرباء التي تواجهها البلاد، لذلك فإن المواطنين يسعون بشكل مستمر إلى البحث عن أخبار متعلقة بتخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في مصر.

مواعيد غلق المحلات الجديدة لعام 2024

تم الإعلان عن جدول جديد يخص غلق المحلات التجارية، والذي يبدأ العمل به من اليوم الاثنين، الموافق 1 يوليو 2024، بهدف التخفيف من الأحمال الكهربائية، يتضمن الجدول الآتي:

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • المحلات التجارية والمقاهي والكافيهات التي سوف تغلق الساعة العاشرة مساءً.
  •  البقالات والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات التي يتم إغلاقها عند الساعة الواحدة صباحًا.
  •  سابقًا كانت المحلات تغلق الساعة الحادية عشرة مساءً خلال فصل الصيف، وإطالة ساعات العمل في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، لكن اليوم تبدأ المواعيد الجديدة للغلق.
  • ويشير هذا التعديل إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والحد من الضغط على الشبكة الكهربائية في البلاد.

أوقات قطع الكهرباء في مصر 2024

في إطار الجهود المستمرة لتحسين خدمات الكهرباء وضمان استقرارها، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديلات جديدة في خطة تخفيف الأحمال اليومية، هذا التعديل يأتي بناءً على التنسيق المشترك بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، ويهدف إلى توزيع فترات انقطاع الكهرباء بشكل يضمن العدالة ويقلل من الإزعاج للمواطنين.

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

 واعتمد البيان الصادر، على أن تكون فترات الانقطاع من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، مع الحرص على ألا تتجاوز مدة الانقطاع ساعتين لأي منطقة داخل الجمهورية، هذه الخطوة تأتي بمثابة خطة شاملة لترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة الشبكة الكهربائية، وتعبر عن التزام الحكومة بتوفير خدمات أساسية بجودة عالية لجميع المواطنين.

ويشار إلى أن هذا التعديل قد بدأ تطبيقه فعليًا اعتبارًا من الأول من يوليو لعام 2024، ومن المتوقع أن يساهم في تخفيف الضغط على الشبكة خلال ساعات الذروة، ويدعم جهود الدولة في تحقيق الاستدامة الطاقية، ومن عنا تؤكد الشركة على أهمية التعاون والتفاهم من قبل المواطنين خلال هذه الفترة، مع العمل على تطبيق الخطة بأقل قدر من الإزعاج والتأثير على الحياة اليومية.