العاصمة الإدارية الجديدة

تحديات كبيرة في سوق العقارات.. ماذا يتوقع لشريف الشربيني بعد استلامه حقيبة الإسكان؟

تحديات كبيرة في سوق العقارات، أفادت مصادر موثوقة بأن المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، مرشح لتولي منصب وزير الإسكان خلفا الدكتور عاصم الجزار، ومن الجدير بالذكر أن المهندس شريف الشربيني كان يشغل منصب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وقبلها كان رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، كما عمل نائبًا لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، ونائبًا لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء.

تحديات كبيرة في سوق العقارات
تحديات كبيرة في سوق العقارات

وبالإضافة إلى ذلك تولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر، ويعرف عنه الكفاءة والتميز في العمل بين زملائه وتفانيه ودماثة خلقه، وله إنجازات كبيرة في المشروعات القومية في المدن التي شغل فيها مناصب إدارية.

تحديات كبيرة في سوق العقارات

يواجه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان في الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تحديات جسيمة في العديد من الملفات المعقدة، ويتصدر تلك الملفات استكمال تنفيذ المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، وفي مقدمتها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

تحديات كبيرة في سوق العقارات
تحديات كبيرة في سوق العقارات

و بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مخطط تنمية مصر 2052، الذي يعد من المهام الكبرى التي توليها الحكومة أهمية كبيرة، بما في ذلك إنشاء مدن الجيل الرابع الجديدة مثل العلمين الجديدة و المنصورة الجديدة وسفنكس الجديدة وغيرها.

التحديات الأخرى التي تواجه الشربيني 

يواجه الشربيني تحديًا آخر لا يقل أهمية عن التحديات السابقة، يتمثل في العقبات الكبيرة التي تعترض السوق العقاري، حيث تثير المخاوف حول إمكانية تعرض السوق لأزمة كبيرة نتيجة تأخر الشركات في تنفيذ مشاريعها، بسبب الزيادات الكبيرة في تكاليف التنفيذ وارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزمات التشييد.

تحديات كبيرة في سوق العقارات
تحديات كبيرة في سوق العقارات

وبالإضافة إلى استكمال تنفيذ شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين للمواطنين الذين قاموا بالحجز، وتأخر تسليم هذه الشقق نتيجة للظروف الصعبة التي مر بها السوق ومطالبة شركات المقاولات بفروق في أسعار التنفيذ، فضلاً عن إتمام منظومة شبكات الصرف الصحي بتكلفة مخفضة لتغطية المناطق المحرومة خاصة في الريف.