سيتي سكيب

تستضيف مصر معرض سيتي سكيب العقاري في 25 سبتمبر، بمشاركة مطورين عقاريين محليين ودوليين

 سيتي سكيب
سيتي سكيب

 أعربت مؤسسة إنفورما ماركتس عن تنظيم الدورة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب، والذي من المقرر أن يعقد في الفترة ما بين 25 و28 سبتمبر المقبل، سوف يستضيف مركز مصر الدولي للمعارض، الواقع في قلب القاهرة الجديدة، هذا الحدث البارز، الذي يعد منصة مثالية لعرض أحدث التطورات في قطاع العقارات والتنمية الحضرية.

مصر تشهد فعاليات معرض سيتي سكيب العقاري بمشاركة دولية

أعلنت الشركة اليوم عن تنسيق مؤتمر “سيتي سكيب مصر 2024″، وهو حدث بارز يجمع المستثمرين في القطاع العقاري، وصانعي القرار، والخبراء لمناقشة الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع العقاري في دعم الاقتصاد المصري، خاصة في سياق التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

 سيتي سكيب
سيتي سكيب

 وأشار البيان إلى أن المعرض يعقد في عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، قطر، البحرين، والمملكة العربية السعودية، بهدف تحسين شبكة التواصل بين المطورين والمستثمرين العقاريين، وتسليط الضوء على آخر التطورات في القطاع العقاري المحلي والإقليمي، ويعد هذا القطاع قاعدة أساسية في الاقتصاد المصري، حيث ساهم بمعدل 20% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2023.

من المقرر أن يقام مؤتمر سيتي سكيب في سبتمبر تحت شعار نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع، وسوف يكون منصة لمناقشة الصعوبات التي تواجه المطورين العقاريين والمجتمع العقاري بشكل أوسع في مصر.

وسيتناول المؤتمر أيضًا النمو الذي يشهده القطاع العقاري في البلاد، والجهود التي تبذلها الحكومة لدعم هذا القطاع، بالإضافة إلى استعراض الأنشطة المالية اللازمة لضمان استمرارية نموه.

تأثير الاستثمار العقاري على الاقتصاد في مصر والشرق الأوسط

يضم الاجتماع جلسات متعددة بدافع مناقشة الفرص المتاحة في القطاع العقاري في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، كما تتناول هذه الجلسات مواضيع متفاوتة تتضمن خطوات تمويل مشروعات التطوير العقاري وصناديق الاستثمار العقاري، كما تتم مناقشة تنظيم عمل الوسطاء العقاريين، وفرص الاستحواذ على الأراضي في السوق المصري.

 سيتي سكيب
سيتي سكيب

الموضوعات الفرعية التي سيتم مناقشتها

  • فرص الاستثمار في الضيافة والمكاتب الإدارية والتجارية: استعراض الفرص المتاحة وإمكانية النمو في هذه القطاعات.
  • التكنولوجيا والرقمنة في مجال العقارات: تأثير التكنولوجيا على عمليات البيع والشراء وإدارة العقارات.
  • مبادرات الاستدامة والبناء الأخضر: أهمية البناء الأخضر وتقنيات الاستدامة في تحسين الاقتصاد البيئي والكفاءة الطاقية للمشاريع العقارية.