تعرف على أجمل أماكن السياحة في مصر

تعرف على أجمل أماكن السياحة في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن سياحة في مصر للاستمتاع بها والقيام بالعديد من الأنشطة  فسوف نقدم في هذا المقال أفضل أماكن السياحة في مصر حيث تعتبر مصر من أهم وأفضل الدول والوجهات السياحية على مستوى العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المقومات السياحية الفريدة،  وتتميز مصر بموقعها المميز والعديد من المقومات الأخرى التي سنتعرف في هذا المقال، أفضل الأماكن السياحة في مصر. 

تعرف على أجمل أماكن السياحة في مصر
تعرف على أجمل أماكن السياحة في مصر

ماهي أماكن السياحة في مصر 

أفضل الأماكن السياحة في مصر متعددة ولا يمكن حصرها في مقال واحد أو عدة مقالات، وذلك لأن مصر تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة المميزة  والمتاحف المتعددة التي يأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم، اليك أفضل أماكن السياحية في مصر: 

  • نهر النيل

  نهر النيل يتميز بأنه من أطول الأنهار في العالم، ويستمتع الكثير من السياح الذين يزورون نهر النيل ويخوضون جولاته ويقومون بزيارة أماكن أخرى منها مدينة الأقصر، وأسوان ويقضون جولاتهم في القوارب المتاحة التي تقم لهم جميع الرفاهية. 

  • رحلات سفاري الصحراء المصرية

 يستمتع السياح بالقيام برحلات خاصة في مصر لأنها تتميز بمساحتها الكبيرة من الصحراء، حيث تمتلك مصر صحراء تمثل ثلث مساحتها. 

  • أهرامات الجيزة

 تعتبر  من أهم أماكن السياحة في مصر وتكون موجودة في الجيزة وبها أربع أهرامات هي خوفو وخفرع ومنقرع، وتتمثل في مقابر ملكية ويحمل كل منها اسم الملك الذي بناها ، وهذا الأهرامات تكون وسيلة للتعبير عن حضارة مصر القديمة، حيث استغرق بناء الهرم الواحد ما يقرب من 20 عاما، وتعتبر أيضا من عجائب الدنيا السبع. 

الأماكن  السياحية الدينية في مصر 

تبحث عن أماكن دينية تقوم بطقوس الدينية، إليك الأماكن الدينية في مصر. 

  • جامع الأزهر

من أشهر المساجد وأهم المعالم الأثرية في العالم الإسلامي، وذلك لأنه يحتوي على جامعة وجامع والذي أنشأه هو جوهر الصقلي في عام 972 وهو أول جامع في مدينة القاهرة، ويتميز جامع الأزهر ببنائي  المعماري الأثري الفاطمي، ويتكون المسجد من ثلاث إيوانات حول الصحن، ويكون أكبرها إيوان القبلة، حيث يكون جو المسجد روح من النقاء والروحانية. 

  • الكنيسة المعلقة

 تعتبر من أقدم الكنائس القديمة التي توجد في مصر،  وتقع الكنيسة المعلقة في حي مصر القديم في منطقة أثرية هامة، وذلك تكون قريبة من جامع عمرو ابن العاص ومعبد بن عزرا اليهودي، ويوجد حولها العديد من الكنائس الأخري. 

  • جامع السلطان حسن

 يتميز جامع السلطان حسن أنت يحتوي على العديد من الأثار الجميلة في العمارة الإسلامية بالشرق، ويكون من أكثر الأماكن الدينية جمالاً داخل القاهرة، كما يعكس العمارة المملوكية في عهد المماليك في مصر، يوجد في مسجد السلطان حسن علوم تفسير القرآن والحديث أيضا. 

السياحة الترفيهية في مصر

تتميز مصر بوجود العديد من الأماكن الترفيهية وتتميز بموقعها الجغرافي الذي يساعد في الجذب السياحي وتتميز بشواطئ عديدة، إليك أفضل الأماكن الترفيهية في مصر: 

  • حديقة الأزهر

 تعتبر حديقة الأزهر من  أجمل أماكن السياحية في مصر، وتتميز بمساحتها الواسعة التي تقع على 80 فدانا وتم افتتاحها في عام 2005م، وتعتبر الحديقة بها أماكن جذابة لرؤية الخلابة الطبيعية. 

  • برج القاهرة

 يتميز  بإطلالة رائعة يشتهر بها  برج القاهرة عن غيرها من المدن، ويصل ارتفاعه إلى 187 متر، ويتميز برج القاهرة بموقع مميز داخل قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، ويتميز أن زواره يشاهدون معالم القاهرة الجميلة الجذابة من فوقه. 

  • حديقة الأسماك

 توجد في مدينة القاهرة في منطقة الزمالك، وتعتبر من أفضل المعالم التي توجد في القاهرة في عصر الخديوي كما يتعدد أنواع الأسماك التي توجد بها، وتتكون حديقة الأسماك من 49 حوض للأسماك النادرة والمميزة أيضا، تتميز هذه الحديقة بأسقف ممرات الحديقة بوجود تجاويف ويظهر فيها التصميم المميزة. 

في النهاية: 

تم إيضاح العديد من أماكن السياحة في مصر، مما يساعد في تنشيط السياحة ولها دور في انتعاش الدخل القومي فقد تضم مصر العديد من المعالم السياحية المميزة الجذابة للسياح التي يوجد بها العديد من المعالم السياحية  موقعها الجغرافي المميز أيضا.

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته عن خصومات الحجز الفندقي مع قسيمة