بنك المارية

تفاصيل…شراكة بين بنك المارية وبنك أبوظبي الأول لدعم الهوية الرقمية في الإمارات

بنك المارية
بنك المارية

أعلن بنك المارية البنك الرقمي في دولة الإمارات، عن اكتمال البنية التحتية لنظام التكنولوجيا لبطاقة الخصم المحلية “جيون”، واستعداده لتزويد البنوك الأخرى المهتمة بهذه التقنية، بالإضافة إلى توفير المحفظة الرقمية التي يمكن لجميع البنوك في الدولة استخدامها لتقديم بطاقات “جيون” لعملائها، وذلك تحت إشراف مصرف الإمارات المركزي، ونظرا لأن بنك المارية المحلي هو المصدر الرئيسي لبطاقة الخصم “جيون” في الإمارات، فقد أتم بنجاح أول عملية دفع وشراء على جهاز نقاط البيع (POS)، وكذلك أول عملية سحب من جهاز الصراف الآلي باستخدام البطاقة.

محفظة بنك المارية الرقمية 

المحفظة الرقمية لبنك المارية المحلي Wallet Mbank هي الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة التي تستخدم تقنية السلسلة اللامركزية “Blockchain”، كما تتمتع بدعم تقنية الاستجابة السريعة “QR” ومتصلة بنظام الدفع المحلي.

وتقدم محفظة بنك المارية المحلي الرقمية تجربة دفع مبتكرة تتميز بالعديد من المزايا من خلال خدمات الدفع الآني، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من مدفوعات فورية وفعالة وسهلة باستخدام رمز الاستجابة السريعة، ويمكن تحويل الأموال أو طلبها بكل يسر عبر رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.

بنك المارية
بنك المارية

ومن خلال المحفظة الرقمية “Mbank Wallet”، سوف يكون بإمكان عملاء البنك إرسال الأموال واستلامها وإتمام المدفوعات سواء كانت محلية أو دولية بالتعاون مع شركة اللولو للصرافة بسهولة، وتتم عملية الشراء داخل المتاجر عن طريق استخدام رمز الاستجابة السريع (QR).

أول بطاقة خصم إماراتية

وجيون التابعة لشركة الاتحاد للمدفوعات، تعد أول بطاقة خصم جديدة في الإمارات معتمدة من مصرف الإمارات المركزي، وتمكن العملاء من إجراء عمليات دفع فوريا بأمان وسلاسة.

وتشير البطاقة إلى مستقبل الخدمات المصرفية داخل دولة الإمارات، حيث تقدم تجربة مالية ميسرة وسهلة الوصول لكافة المواطنين والمقيمين، مما يعزز الشمول المالي ويقود الإمارات نحو مستقبل خال من النقد.

بنك المارية المحلي، في خطوة تعكس التزامه بالابتكار، يطرح حاليًا بطاقات “جيون” للخصم الفوري، مستفيدًا من التعاون مع شبكات البنوك الإماراتية الشاملة، هذه المبادرة لا تقدم فقط خدمة متميزة لأفراد المجتمع، بل تعمل أيضًا على تعزيز الثقة بين العملاء والبنك، إنها تؤكد على الدور الريادي الذي يلعبه البنك في القطاع المالي، وتسعى جاهدة لضمان الإدماج المالي لجميع شرائح المجتمع.

وتتبع هذه الخطة الجداول الزمنية المحددة من قبل مصرف الإمارات المركزي وشركة الاتحاد للمعلومات، وتهدف إلى أن تكون البطاقة إضافة إلى بطاقات الخصم الحالية التي تتجاوز 10 ملايين بطاقة في سوق الإمارات خلال فترة السنتين ونصف القادمة.

بنك المارية
بنك المارية

الهدف من توفير هذه البطاقة

الهدف هو توفير راحة أكبر للعملاء عن طريق إصدار وتقديم بطاقات جيون المحلية،

ووفقا لهذه الخدمة سوف يتم تنظيم إصدار هذه البطاقة بالتعاون مع البنوك الأخرى بما يتماشى مع استراتيجية كل بنك على حدة و احتياجات عملائه المالية بشكل مناسب.

وعلاوة على ذلك يوفر بنك المارية المحلي للبنوك الأخرى، عبر التمويل المفتوح محفظة بنك المارية المحلي الرقمية “Mbank Wallet”، لتكون منصة تستطيع جميع البنوك الاستفادة منها في تقديم بطاقات جيون لعملائها، حتى يتمكن العملاء من الاستمتاع بكافة خدمات الدفع من خلال التطبيق ومتابعة كافة معاملات الدفع الخاصة بهم عبر بطاقة جيون نفسها.