تركيب الإنترلوك

تفاصيل تركيب الإنترلوك في مخيمات الحجاج

قامت شركة خدمات الحجاج من دول جنوب شرق آسيا، بالتعاون مع مشارق الضيافة، بتنفيذ مبادرة تركيب الإنترلوك داخل مخيمات الحجاج، تمت هذه العملية تحت إدارة 20 مهندس سعودي وبمشاركة أكثر من 1200 عامل ذو كفاءة، حيث تم تغطية مساحة تقارب 300 ألف متر مربع في غضون 15 يوم، ويمثل هذا المشروع خطوة رائدة في تنمية البنية التحتية المستدامة لمواقع الحج، مع استخدام بلاط الإنترلوك كحل جديد ومبتكر.

تركيب الإنترلوك في مخيمات الحجاج

تركيب الإنترلوك
تركيب الإنترلوك

أفاد ياسر بخاري، المسؤول عن قطاع الإسكان في المناطق المقدسة بمشارق الضيافة، بأن تطبيق مشروع أرضيات الإنترلوك داخل مخيمات عرفات سوف يوفر مجموعة من الفوائد، حيث أن تلك الفوائد تشمل القدرة على تحمل الظروف المختلفة والاستمرارية على المدى الطويل.

 بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات والقدرة على إجراء التعديلات اللازمة بكفاءة دون إهدار الموارد، ويذكر أن هذه المبادرة من شأنها أن تعزز بشكل كبير من تجربة الحجاج، مما يضمن تقديم الخدمات بشكل فعال ومريح.

وقد أعرب مازن مكي، المسؤول عن العمليات والصيانة والبرمجيات في الشركة، عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه وزارة الحج والعمرة في تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم المستمر للمؤسسات الخدمية.

 كما أشار إلى التقدم الملحوظ في إدارة الأعمال الذي يساهم في توفير خدمات متميزة لزوار بيت الله الحرام، لمواكبة رؤية حكومة المملكة العربية السعودية وسعيها المتواصل نحو تعزيز تجربة الحجاج وضمان راحتهم خلال فترة الحج.

هل تستخدم أنظمة أخرى لتطوير المشاعر خلال موسم الحج؟

نعم، يوجد العديد من المشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها لتحسين تجربة الحجاج في المشاعر المقدسة، كما تشمل هذه المشاريع تطوير البنية التحتية، مثل إنشاء جسور للمشاة وتحسين شبكات الطرق لتسهيل الحركة ومنع التدافع.

كما يتم تطوير منظومة النقل، بما في ذلك تحديث محطات القطار وتوفير مسارات مخصصة تتعلق بالاسكوتر الكهربائي لتسهيل تنقل الحجاج، بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي في مشروع الأضاحي لترقيم الأضاحي، مما يساهم في تسريع العمليات وزيادة الكفاءة، وتعد هذه المشاريع جزءًا من الجهود المستمرة لتوفير أعلى مستويات الرعاية والراحة لضيوف الرحمن.