تقديم السفر الى امريكا الآن أصبح متاح

تقديم السفر الى امريكا الآن أصبح متاح

كيف نحول حلم السفر  إلى أمريكا إلى الحقيقة، الكثير يرغب الهجرة الى امريكا ولكن لا يعرف ماهي الطريقة، إذن هناك عدة طرق السفر الى امريكا، سوف نقدم في هذا المقال الطرق الأكثر شيوعا، طرق تقديم  السفر الى امريكا، وما هي الشروط وغيرها.

تقديم السفر الى امريكا الآن أصبح متاح
تقديم السفر الى امريكا الآن أصبح متاح

ماهي طرق تقديم السفر الى امريكا 

برنامج تأشيرة التنوع الخاصة بالبطاقة الخضراء ربما يكون الفوز برنامج تأشيرة التنوع الأمريكية هو الأفضل وأسرع الطرق للهجرة إلى أمريكا وذلك لتحقيق حلم الهجرة.

تأشيرة التنوع الأمريكية، المعروف رسمياً باسم برنامج تأشيرة الهجرة DV،  البطاقات الخضراء هو السحب السنوي ل55000 تصريح إقامة دائمة تكون صادرة عن الحكومة الأمريكية، التي صدرت لأول مرة عام 1994،  وهي نموذج حقيقيا للنجاح، يمكن لأي شخص يقوم بعمل متطلبات المشاركة في برنامج التأشيرة الخاص بالبطاقة الخضراء ويتم التسجيل ويكون التسجيل مجانا مع وزارة الخارجية الأمريكية.

الهجرة الأسرية

إن كنت واحد من أفراد عائلة تعيش في أمريكا أو أنك أحد حاملي البطاقة الخضراء، فحتمًا أنت مهيئ للحصول على الإقامة الدائمة في أمريكا.

يمكن أن يمنح الحق في العيش بشكل دائم في امريكا للمجموعات معينة من الأشخاص وهم، الأزواج( وهم الأزواج المستقبلين)  وأيضا الأطفال الغير متزوجين يكون أعمارهم أقل من 21عاما، وأيضا أبناء الموطنين الأمريكيين أو حاملي البطاقة الخضراء،  هؤلاء سوف يحصلون على تصريح الإقامة الدائمة دون فترات انتظار.

أما الفئة الثانية وهي تشمل الأشقاء والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 21عاما من مواطني الأمريكيين أو هؤلاء الذين يحملون البطاقة الخضراء، ولكن تتوفر مجموعة محدودة من البطاقات الخضراء لهم بالإضافة أنهم قد يواجهون عادة فترات انتظار أطول.

الهجرة عبر الاستثمار

تعتبر من أسهل طرق السفر الى امريكا ولكن يشترط احضار ما يكفي من الأسهم وأن يخططوا لخلق وظائف لعشرة موظفين على الأقل في الولايات المتحدة، حيث يكون الحد الأدنى لمبلغ رأس المال  90 ألف دولار أمريكي وذلك حسب الولاية، الهجرة عن طريق الاستثمار مثيرة للاهتمام بشكل خاص للأفراد العاملين لحسابهم الخاص وهم يتصرفون بأصول كافية.

الهجرة القائمة على العمالة 

إذا كنت تريد الهجرة إلى أمريكا دون وجود أقارب لك هناك، فإن الهجرة ممكنة إلى الولايات المتحدة، الأشخاص الذين يوقعون عقدا مع شركة في أمريكا هم الذين مؤهلون للهجرة الذي تكون قائمة على العمل، إذا كنت تبحث عن عمل فإن التعليم المفتوح، ومع وجود المؤهلات عالية قد تزيد من فرص العمل والتوظيف في الشركات الأمريكية.

التأشيرة بعد ذلك ملزمة بالمنصب المختص ولا يمكن منح الإقامة مدى الحياة، ولكنها قد تتيح فرصة رائعة للعيش في أمريكا والتعرف عليها وعلى شعبها بشكل أفضل.

العمل في الولايات المتحدة 

توفر الولايات المتحدة العديد من فرص العمل من الطريق للمهاجرين ليصبحوا ما كانوا يرغبون دائما في تحقيقه،  الفائزون ببرنامج تأشيرة التنوع في أمريكا أولئك لا ترتبط تأشيرتهم بمكان معين،  ولكن هؤلاء الأشخاص في وضع جيد بشكل خاص لأنهم أحرار تماما في اختيار المكان المناسب لهم من حيث الاستقرار فيه  وفي أي شركة وأي منصب يريدون العمل فيه في امريكا.

يعتبر الأشخاص الحاصلين على تعليم جيد مميزون لأن لديهم فرص للعثور على عمل في أمريكا كدولة صناعية حيث يشكل الاقتصاد الأمريكي بقوة من خلال قطاع الخدمات وأيضا هناك طلب كبير على الكثير من المهن منها الطاقم الطبي، ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والمهندسون الحرفيون.

اقرأ أيضا: تعرف على أجمل أماكن السياحة في مصر