سعر الريال السعودي اليوم

تقلبات سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري 

سعر الريال السعودي اليوم، يتابع الكثير من الأشخاص، وبشكل خاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، التغيرات حول قيمة الريال السعودي مقارنةً بالجنيه المصري، كما ياتي هذا الاهتمام نظرًا لضرورة هذه المعلومات في إجراء المعاملات المالية وإرسال الأموال إلى الأهل والأقارب، وفي هذا السياق، نقدم لكم التحديثات الأخيرة المتعلقة بأسعار الصرف الحالية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، والذي يتزامن مع انطلاق موسم الحج، حيث يلاحظ تغير ملحوظ في السوق المالي.

سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك

سعر الريال السعودي اليوم
سعر الريال السعودي اليوم

سجل سعر الريال السعودى فى العديد من البنوك العاملة فى مصر، فيما يلي:

  • شهدت القيمة الشرائية للريال السعودي استقرار تام في البنك المركزي المصري عند مستوى 12.59 جنيه، بينما وصلت قيمته عند البيع 12.62 جنيه.
  • كما شهد قيمة الريال السعودي داخل بنك مصر، مقابل الجنيه المصري نحو 12.59 جنيه لعملية الشراء، ونحو 12.62 جنيه عند البيع.
  • بينما سجل بنك الاستثمار العربي تكلفة شراء يبلغ قدرها نحو 12.56 جنيه، مع الحفاظ على سعر البيع كما في البنوك الأخرى.
  •  وأخيرًا، أوضح بنك الإسكندرية نفس الاتجاه في الأسعار، مع تسجيل سعر شراء يعادل 12.59 جنيه وسعر بيع يصل إلى 12.62 جنيه للريال السعودي مقابل الجنيه المصري.
  • وبالتالي قد شهد الريال السعودي استقرار في قيمته مقابل الجنيه المصري في مجموعة من البنوك المصرية اليوم، حيث تم تداول الريال بسعر 12.62 جنيه لعملية الشراء و12.65 جنيه عند البيع داخل مصرف أبو ظبي الإسلامي.
  •  بينما قدم بنك كريدي أجريكول سعر شراء يبلغ 12.58 جنيه وسعر بيع يسجل إلى 12.62 جنيه.
  •  بالنسبة للبنك الأهلي المصري، فقد وصل سعر الشراء عند 12.59 جنيه وسعر البيع عند 12.62 جنيه.
  • البنك المصري الخليجي، فقد تم تدوين سعر شراء الريال بـ 12.58 جنيه وسعر البيع بـ 12.61 جنيه.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم السبت

في الأول من يونيو لعام 2024، ظل سعر الريال السعودي مستقر في السوق السوداء في مصر، حيث تراوحت الأسعار ما بين 12.55 جنيه للشراء و12.60 جنيه للبيع، حيث أن هذا الاستقرار يأتي بالتوافق مع العطلة الأسبوعية للبنوك، والتي تظل حتى نهاية يوم السبت، لتعاود البنوك نشاطها في اليوم التالي، كما يُشار إلى أن تلك الأسعار تختلف عن الأسعار الرسمية المعلنة في البنوك، والتي تظل ثابتة خلال العطلات الرسمية.