تسريب امتحان اللغة العربية 2024

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية 2024 على تطبيق تليجرام

تسريب امتحان اللغة العربية 2024، خلال الساعات الماضية، انشغل أولياء الأمور والطلاب بتساؤلات حول ما إذا كان امتحان مادة اللغة العربية لعام 2024 قد تم تسريبه عبر تطبيق تليجرام، هذا السؤال أثار جدلاً واسعاً على محركات البحث ونشر الكثير من المخاوف بين الطلاب وأولياء الأمور.

حيث قام بعض الطلاب بنشر مجموعة من الأسئلة على تطبيق تليجرام، مما أدى إلى نشر حالة من الضجة والارتباك تزامناً مع أول أيام الامتحانات المضافة للمجموع، ومن هنا بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال قنواتها الرسمية بنفي هذه الادعاءات،  كما اصدرت الوزارة تحذيرات واضحة للطلاب بضرورة توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الصور المفبركة والمعلومات المضللة المتداولة على الإنترنت.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية 2024 عبر التليجرام

تسريب امتحان اللغة العربية 2024
تسريب امتحان اللغة العربية 2024

شهدت الساحة التعليمية خلال الآونة الأخيرة جدلًا حول تسريب امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024 عبر تطبيق التليجرام، حيث تداولت صفحات الغش الإلكتروني مثل “شاومينج” صورًا لأسئلة الامتحان موضحين أنها تعود للطلاب الذين يؤدون الامتحان حاليًا داخل لجان الامتحانات.

في سياق متصل، يكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، ويذكر هنا أن امتحان اللغة العربية اليوم سوف يكون الأول في المواد التي تضاف إلى المجموع الكلي للطلاب

امتحانات الثانوية العامة 2024: انطلاقة الامتحانات بإجراءات قوية لضمان المساواة

تسريب امتحان اللغة العربية 2024
تسريب امتحان اللغة العربية 2024

بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم السبت 22 يونيو 2024 في أداء امتحانات المواد المضافة إلى المجموع، مع تركيز خاص على امتحان مادة اللغة العربية.

الإجراءات الأمنية المشددة

تشهد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إجراءات أمنية شديدة تسعى إلى منع ظاهرة الغش،  تتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  • الاستعانة بأجهزة الكشف عن الإشارات الإلكترونية لضمان عدم نقل المعلومات بوسائل غير قانونية.
  • التشويش على إشارات الهواتف المحمولة لمنع التواصل الخارجي والتسريب.
  • توافر مراقبين في جميع لجان الامتحانات لضمان متابعة دقيقة ومنع أي محاولات غش.
  • كما تم التأكيد على معاقبة أي طالب أو طالبة تثبت تورطهم في الغش، مما يعكس التزام الوزارة بتقديم عملية امتحانية عادلة ومنصفة للجميع.

الوزارة تؤكد عدم صحة تداول أوراق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع محاولات جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي أصبحت فاشلة في نشر أو تداول أي أوراق امتحان من أسئلة مادة اللغة العربية لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

بينما أكدت الوزارة أن الصور والمواد التي تم تداولها عبر الإنترنت ليس لها أي صلة بامتحان اللغة العربية لعام 2024، مما يحسن من الإنصاف والشفافية للامتحانات وأنه لا صحة لتلك الشائعات المتداولة على منصات التواصل.