رحيل الأميرة منيرة بنت محمد

رحيل الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود.. تعرف على تفاصيل صلاة الجنازة

بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله وقدره، يعبر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن عميق الحزن والمواساة عن رحيل الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود، التي انتقلت إلى رحمة الله في يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وسوف تقام الصلاة على الفقيدة، عقب صلاة العصر بمسجد الإمام تركي بن عبدالله بالعاصمة الرياض.

رحيل الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود

رحيل الأميرة منيرة بنت محمد
رحيل الأميرة منيرة بنت محمد

يعبر القصر الملكي عن بالغ تعازيه ومواساته إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وإلى أسرة الراحلة وأهلها، وإلى جميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة، داعين الله تعالى أن يشمل الفقيدة برحمته الواسعة ومغفرته، وأن يمنح أهلها وأقاربها الصبر والسكينة.

نبذة عامة عن الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود

الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود كانت شخصية محورية في المجتمع، وقد اشتهرت بإسهاماتها القيمة في مجالات العمل الخيري والإنساني،  لقد أثرت بشكل إيجابي في العديد من البرامج الاجتماعية والثقافية، مما أكسبها احتراماً ومحبةً واسعةً.

 كان لوفاتها أثر بالغ في نفوس كل من يعرفها، حيث تركت وراءها الكثير من الأعمال الطيبة التي سوف تظل خالدة في ذاكرة الناس، ويذكر إن فقدانها يعد خسارة ليس فقط للمملكة العربية السعودية بل للأمة العربية والإسلامية بأسرها.

ما هي بعض الأعمال الخيرية التي قامت بها؟

الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي آل سعود كانت معروفة بإسهاماتها الخيرية والإنسانية المختلفة، من بين أعمالها البارزة، كانت تكلف كل عام من يحج عن والديها، مما يعكس برها وتقديرها لهما حتى بعد وفاتهما.

كما كانت معروفة بحرصها المستمر على الذكر والدعاء، حيث كانت تطلب تسجيلات تتضمن أدعية لتستمع إليها وتحفظها.

 وقد عرفت بمحبتها للخير واهتمامها بصلاح المسلمين، حيث كانت تتحمل نفقات الحج لكن شخص لا يستطيع  أداء الفريضة، وتعبر عن تضامنها مع المسلمين في جميع أنحاء العالم، إن هذه الأعمال تجسد روح العطاء والتفاني التي كانت تتمتع بها الأميرة منيرة، وتركت أثراً طيباً في قلوب الكثيرين.