زيادة لأصحاب المعاشات

عاجل: التأمينات الاجتماعية تزف بشرى زيادة لأصحاب المعاشات 15%

بعد مدة من الانتظار الآن أعلن عن الخبر السار من التأمينات الاجتماعية الذي يشمل زيادة لأصحاب المعاشات 15%، ولكن لبعض الفئات من أصحاب المعاشات وليس جميعهم لذا فعليك أن تتعرف على كافة الشروط التي تمكنك من الاستفادة من تلك الزيادة وحتى تتمكن من معرفة إذا كنت من الفئات التي تنتمي إلى أصحاب المعاشات بجمهورية مصر العربية، تابع السطور الموضحة أدناه.

القانون الجديد يمنح زيادة لأصحاب المعاشات 15%

أعلنت الهيئة القوية بإنها قامت بتنفيذ التوجيهات الخاصة بالقيادة السياسية لمصر، والبدء بمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينات إلى بعض من الفئات المختلفة من أصحاب المعاشات بما فيهم من عمال مزارعين وغيرهم من ملاك الأرض، لذا فقامت الهيئة بالتنسيق مع كافة الجهات الإدارية المعينة وتنظيم ميدانية لبعض أماكن عمل هذه الفئات المحددة.

زيادة لأصحاب المعاشات
زيادة لأصحاب المعاشات

مظلة الحماية الاجتماعية

وضح اللواء جمال عوض من قلب الوكالة الوطنية للتأمينات الاجتماعية، أن الوكالة قامت بوضع الخطة المناسبة بالفعل لتعزيز الخدمات التأمينية وتوفيرها بأقرب الأماكن لجميع فئات العمال من المواطنين كما في ذلك مراعاة أماكن إقامتهم، كما أن الوكالة حددت الخطة التي تنشر بها الوعي بين العمال من خلال تعرفهم على الحقوق والمميزات التي تم تحديدها من قبل القانون.

أيضًا أوضحت الوكالة على لسان اللواء بأنها حدد خطة أخرى لتوسيع نطاق التغطية التأمينية من خلال توضيح ما يكفله القانون.

معاشات شهرية للفلاحين

تمت الإشارة في البيانات الرسمية بأن قانون التأمينات الحديث يكفل عدد من المزايا الغير مسبقة للفلاحين وأصحاب الأراضي الزراعية، كما في ذلك أسرهم، والتي تخطت المعاشات الشهرية وتكون هذه المزايا مثل زيادة تصل إلى 15% سنويًا، كما أقرها القانون رقم 148 لسنة 2019، وهذا يكون عند بلوغ المؤمن عليه سن التقاعد أو تعرضه لأي من مخاطر الشيخوخة أو في حال إصابته بأي عجز.

كما أن الوكالة ذكرت الكثير من المميزات الأخرى التي تحصل عليها أسرة المؤمن عليه عند الوفاة والتي تتمثل في بعض الإعانات المختلفة مثل إعانات التعليم والزواج.