Xiaomi 15 Pro 

شاومي تدعم هاتف Xiaomi 15 Pro بكاميرا بيريسكوب لزيادة التكبير البصري حتى 5 أضعاف

أظهرت التسريبات الأخيرة عن نية شركة شاومي تجهيز هاتف Xiaomi 15 Pro القادم بكاميرا متطورة تحتوي على عدسات بيريسكوب، مما يسمح بالتكبير البصري حتى 5 مرات، وتستعد شركة شاومي للكشف عن سلسلة هواتف Xiaomi 15 في وقت لاحق من هذا العام، وتعود التسريبات اليوم لتسلط الضوء بشكل خاص على إصدار  Pro وسوف نوضح من خلال الفقرات التالية تفاصيل هذه التسريبات.

Xiaomi 15 Pro 
Xiaomi 15 Pro

حقيقة التسريبات حول هاتف Xiaomi 15 Pro 

وجاءت التسريبات الجديدة عبر “Digital Chat Station” لتؤكد أن شاومي ستدعم هاتف Xiaomi 15 Pro بعدسات بيريسكوب، مما يعزز قدرة التكبير البصري في هذا الإصدار إلى 5 مرات، ويشير مصدر التسريبات إلى أن شركة شاومي سوف تعتمد في هذا الإصدار على عدسات periscope telephoto ومستشعر IMX8، بالإضافة إلى تزويد الهاتف بأحدث خوارزمية للذكاء الاصطناعي لتحسين جودة العرض.

مميزات هاتف Xiaomi 14 Pro

تميز هاتف Xiaomi 14 Pro السابق بمستشعر Samsung S5KJN1 بدقة 50 ميجا بيكسل وعدسات تليفوتو بنظام البيريسكوب تدعم التكبير البصري حتى 3.2 مرة فقط، لذلك يأتي الإصدار الجديد بمستوى أفضل في التكبير البصري.

Xiaomi 15 Pro 
Xiaomi 15 Pro

من ناحية أخرى بينت التسريبات السابقة أن هاتف Xiaomi 15 Pro يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، ومن المنتظر أن يكون هذا المستشعر من نوع OV50K OmniVision، وبالإضافة إلى ذلك تشير التسريبات إلى أن الهاتف سوف يضم أيضا مستشعرا بدقة 50 ميجا بيكسل بزاوية عرض فائقة الاتساع.

وطبقًا للتسريبات السابقة فإن هاتف Xiaomi 15 Pro سوف يأتي ببعض التفاصيل الأخرى، منها أنه يحتوي على شاشة OLED ميكرو منحنية بحجم 6.73 إنش، ودقة عرض 2K، ومعدل تحديث 120 هرتز، وكذلك يحتوي هذا الإصدار على معالج Snapdragon 8 Gen 4، ويتميز ببطارية سعتها 5400 مللي أمبير، ويدعم أيضا تقنية الشحن السريع بقدرة 120 واط.