المدارس الثانوية الفنية للتمريض

شروط التسجيل في المدارس الثانوية الفنية للتمريض لعام 2024/ 2025

يتساءل الكثيرون عن شروط التسجيل في المدارس الثانوية الفنية للتمريض، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية وظهور النتائج، وفي هذا السياق، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن من ضمن متطلبات القبول في هذه المدارس أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام المرحلة الأساسية الخامسة أو ما يعادلها، بحيث أن تكون الشهادة قد تلقاها في نفس العام الذي يتقدم فيه، وأن تكون صادرة من نفس المحافظة التي يقطن فيها الطالب، نظرًا لأن ذلك يؤثر في عملية التنسيق، كما أوضح عدة شروط أخرى سوف نذكرها فيما يلي.

شروط التسجيل في المدارس الثانوية الفنية للتمريض لعام 2024/ 2025

أكد الدكتور حسام عبد الغفار على أن  معايير القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض هو معرفة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، كما شدد على مراعاة عنصر الكثافة، بحيث لا يتجاوز مجموع الطلاب في الفصل 25 إلى 30 طالباً.

 بينما أضافت رئيسة قطاع التدريب الدكتورة علا خير الله أنه يتعين على الطالب تجهيز إقرار يشير إلى التفرغ التام للدراسة، مع توقيعه من ولي الأمر، ويتم تحديد القبول بناءًا على الحد الأدنى والأعلى للمجموع الكلي، كما يشترط أن يكون الطالب يحمل الجنسية المصرية.

اختبارات الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض

 المدارس الثانوية الفنية للتمريض
المدارس الثانوية الفنية للتمريض

وضعت الدكتورة مي العسل مدير عام تعليم التكنولوجيا الطبية عدة شروط أخرى منها:

  • يجب على الطلاب النجاح والحصول على درجة في الاختبار الشفوي، واختبار اللغة الإنجليزية الكتابي والشفوي، وكذلك اختبار الكمبيوتر.
  • نسبة النجاح لا تقل عن 70%،  في كافة المواد المتعلقة بالاختبارات
  • النجاح في كشف الهيئة.
  • يرجى أن يكون المتقدم في المدارس الثانوية الفنية للتمريض أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • ومحدد أيضًا أنه بعد اجتياز الشروط المذكورة أعلاه، يخضع الطالب لفحص طبي، وبعد ظهور نتائج الموافقة يتم قبول الطالب، ومن ثم تقديم المستندات الأصلية، وإذا كانت المستندات الأصلية مطابقة مع الصور المقدمة، سوف يتم قبولهم، ويتم تخصيص الموعد النهائي لإرسال المستندات من قبل المديريات والجهات المعنية.