شروط شقق وزارة الأوقاف 2024

شروط شقق وزارة الأوقاف 2024

شقق وزارة الأوقاف 2024 تعمل الحكومة المصرية على تقديم مجموعة من الشقق السكنية للأفراد ذوي الدخل المحدود في عام 2024 وذلك في إطار جهودها لدعم الشباب وتمكينهم من امتلاك مساكن بأسعار معقولة وأنظمة تقسيط ميسرة تمتد لفترة تزيد عن العشر سنوات وأعلنت وزارة الأوقاف عن خططها لإطلاق مشروعات سكنية جديدة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود مشيرة إلى الوثائق المطلوبة ومعايير الاستحقاق للتقديم وخلال مقالنا نلقي نظرة شاملة حول مشروع شقق وزارة الأوقاف لعام 2024 ضمن التزامها بتوفير معلومات دقيقة ومحدثة في مختلف القطاعات.

شروط شقق وزارة الأوقاف 2024

وضعت الوزارة المعنية بالأوقاف في مصر مجموعة من المعايير الواجب توافرها للراغبين في الحصول على وحدات سكنية وهي كالآتي:

  • يجب على المتقدم للحصول على الوحدة السكنية أن يقوم بزيارة الموقع والتأكد من حالة الوحدة ومواصفاتها ومساحتها، والموافقة على الشراء كما هي.
  • في حال تأخر المتقدم عن دفع الالتزامات المالية في مواعيدها يترتب عليه دفع كامل المبلغ المستحق دون الحاجة إلى إشعار مسبق، وفي حالة عدم الدفع، يعتبر العقد لاغيًا ويعاد الإعلان عن الوحدة دون إشعار.
  • يلتزم المتقدم بدفع كافة الرسوم المتعلقة بنقل الملكية والمصروفات الإدارية التي تحددها الهيئة، بالإضافة إلى تكاليف صيانة المبنى وخدمات الكهرباء والمياه والغاز بالتساوي مع باقي الملاك وفقًا للقانون.
  • يتعهد المتقدم بعدم إجراء أي تغييرات على الوحدة دون الحصول على موافقة رسمية من الهيئة، وأن تكون التعديلات متوافقة مع القوانين ولا تؤثر سلبًا على المرافق العامة أو العقارات المجاورة، ويجب الحصول على موافقات الجهات المعنية، وتخصص هذه الوحدات للاستخدام التجاري وغيره باستثناء الأنشطة التي قد تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

أماكن طرح شقق وزارة الأوقاف 2024

من المنتظر أن تعلن وزارة الأوقاف عن مجموعة جديدة من الوحدات السكنية لعام 2024 والتي ستشمل مجموعة متنوعة من المحافظات على مستوى الجمهورية و تشمل المحافظات المستهدفة لهذا العرض مدن مثل القاهرة، الجيزة، والقليوبية، بالإضافة إلى بورسعيد، السويس، والشرقية.

كما ستتوفر الشقق في الفيوم، بني سويف، والبحر الأحمر، وتمتد القائمة لتشمل طنطا، المحلة الكبرى، وكفر الشيخ، و دمياط، الإسكندرية، والبحيرة أيضًا ستكون ضمن الخطة إلى جانب المنوفية، الدقهلية، والمنيا ولا تنتهي الفرص عند هذا الحد حيث تشمل أسيوط، سوهاج، والوادي الجديد، بالإضافة إلى قنا، الأقصر، وأسوان في القائمة الواسعة للمحافظات التي ستشهد إطلاق الشقق الجديدة.

أسعار شقق وزارة الأوقاف 2024

من المنتظر أن تطرح وزارة الأوقاف شققها لعام 2024 بأسعار تنافسية تبدأ من 135 ألف جنيه للوحدات المخصصة لذوي الدخل المحدود مع إمكانية دفع مبلغ 16 ألف جنيه كدفعة أولى بالإضافة إلى تكاليف إدارية قدرها 200 جنيه.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق وزارة الأوقاف 2024

للراغبين في التسجيل للحصول على وحدات سكنية من وزارة الأوقاف لعام 2024 يجب تحضير المستندات التالية:

  • إحضار إثبات دخل حديث لكلاً من الزوج والزوجة إذا كانت تعمل.
  • تقديم صورة ضوئية للهوية الوطنية لكل من الزوج والزوجة.
  • تقديم نسخة من عقد الزواج.
  • إرفاق فاتورة حديثة لإحدى الخدمات الأساسية كالكهرباء، الغاز، أو الماء.
  • تقديم إيصال بدفع الدفعة الأولى للحجز.