صرف المكرمة الملكية

شروط ومواعيد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ينتظر بشغف آلاف المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي صدور الأمر الكريم بشأن صرف المكرمة الملكية لعيد الأضحى المبارك، تطلعًا إلى كرم الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي اعتادوا الاستفادة من كرمه في دعمهم لتحمل تكاليف احتفالات العيد، خاصةً مع الصعوبات المالية الحالي، ومن هنا انتشرت أخبار على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، تحدثت عن توجيه ملكي بإنفاق مبلغ مالي قدره 750 ريالًا لمستفيدي الضمان احتفاءً بالعيد، وذلك استجابةً لشغفهم، لذلك قد قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح هذه الأخبار وإلقاء الضوء على التفاصيل المرتقبة.

حقيقة صرف المكرمة الملكية

صرف المكرمة الملكية
صرف المكرمة الملكية

ردت وزارة الموارد البشرية على الشائعات التي تداولت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول صرف مكرمة ملكية بقيمة 750 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي غدًا، مؤكدة أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة تمامًا.

وأوضحت الوزارة أن لم يتم إصدار أي أمر ملكي أو قرار رسمي حتى الآن يتعلق بهذا الأمر، كما أكدت أنه لا وجود لمكرمة خاصة بعيد الأضحى، بل يتم صرفها مرة واحدة خلال عام  شهر رمضان المبارك.

من الجدير بالذكر أن قيمة المكرمة تبلغ نحو 1000 ريال لأسرة المستفيد، و500 ريال لكل شخص تابع، وقد تم بالفعل صرف هذه المكرمة لمستفيدي الدفعة 27.

بهذا، تكون الوزارة قد أوضحت الحقيقة ونفت الشائعات، مؤكدة عدم صحة ما ينشر حول صرف المكرمة المذكورة.

الضمان الاجتماعي الآن المكرمة

في سياق متصل، اهتمت وزارة الضمان الاجتماعي على ظهور آخر التطورات والمستجدات الضرورية التي تتعلق بالضمان الاجتماعي اليوم، حيث جاءت تلك الأخبار كالتالي:

  • أشادت الوزارة إلى أن الشكاوى المالية التي تم قبولها قبل تاريخ 9 من الشهر الميلادي، سوف يتم معالجتها وصرفها خلال الدورة المالية القادمة.
  • في حال تم قبول شكوى مالية بعد هذا التاريخ، يتم صرفها بشكل رجعي في الدورة التالية.
  • تم تحديد موعد إصدار الأهلية المالية للدورة القادمة، والتي تحمل الرقم 31، في يوم 27 يونيو 2024.
  • تأكيدًا على ذلك، يطبق إيداع دفعة الدورة رقم 31، التي تنتمي إلى شهر يوليو 2024، داخل حسابات كافة المستحقين في البنوك، وفقًا للموعد الرسمي المقرر يوم الاثنين الأول من يوليو 2024، الموافق الخامس والعشرين من ذي الحجة 1445 هجريًا.