فعاليات مهرجان العلمين 2024

فعاليات مهرجان العلمين 2024 مع عروض الطيران الشراعي

فعاليات مهرجان العلمين 2024، في أجواء احتفالية، تزينت سماء مدينة العلمين الجديدة بألوان الطيران الشراعي، متزامنة مع فعاليات مؤتمر صحفي كشف خلاله عن تفاصيل المهرجان المنتظر في صيف 2024، وقد أبرزت صور تم التقاطها، الطائرات الشراعية وهي تحلق بجانب أبراج المدينة الفاتنة.

فعاليات مهرجان العلمين 2024
فعاليات مهرجان العلمين 2024

وفي خطوة تضامنية، أعلن المسؤولين عن مهرجان العلمين الجديدة، الذي يحمل شعار “العالم علمين”، عن توجيه 60% من العائدات لدعم الشعب الفلسطيني، وتميزت المواد الإعلانية للمهرجان بعرض الأعلام المصرية والفلسطينية، معلنة عن التزام المهرجان بمساندة الفلسطينيين.

فعاليات مهرجان العلمين 2024

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر الصحفي في نورث سكوير بالعلمين الجديدة، بحضور نخبة من الشخصيات الحكومية والعامة، إلى جانب رجال الأعمال والإعلاميين، للإعلان عن تفاصيل المهرجان.

فعاليات مهرجان العلمين 2024
فعاليات مهرجان العلمين 2024

و تجدر الإشارة إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يمثل تجسيدًا للجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية التي أثمرت عن تطوير مدينة العلمين الجديدة بشكل ملحوظ، وقامت بتحويلها إلى وجهة مميزة تتمتع بأروع المناظر الطبيعية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

وقد تم تصميم المدينة وتنفيذها وفقًا لمعايير عالمية تتناسب مع رؤية مصر الحديثة، وذلك في إطار سعي الدولة لتحويل العلمين الجديدة إلى مركز سياحي بارز على الصعيد العالمي. يأتي المهرجان كأحد أبرز محاور خطة التنمية المستدامة، وسيشهد مشاركة متميزة لنخبة من المواهب في مجالات الفن والموسيقى والإبداع والرياضة والتخصصات المتنوعة.

ما هي الفعاليات المقررة في مهرجان العلمين؟

مهرجان العلمين الجديدة يعتبر حدث بارز يجمع مختلف أشكال الفنون والأنشطة الترفيهية، ويقام هذا العام من 11 يوليو إلى 30 أغسطس، ومن هذا المنطلق يتضمن المهرجان فعاليات متنوعة تشمل الرياضة، المسابقات الترفيهية، المعارض الفنية، والحفلات الغنائية التي يحييها نجوم من مصر والوطن العربي والعالم.

وبالتالي يسعى المهرجان إلى تحسين النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل، وترويج الأنشطة الاستثمارية في المدينة، كما يشارك في الترويج للوجهات السياحية في مصر، مع تقديم جزء من استراتيجية شاملة للاستفادة من صناعة الترفيه، ومن الجدير بالذكر أن 60% من أرباح المهرجان سوف تخصص لصالح فلسطين.