فيسبوك يستخدم بياناتك في تطوير الذكاء الاصطناعي

فيسبوك يستخدم بياناتك في تطوير الذكاء الاصطناعي

تطوير الذكاء الاصطناعي، من المقرر أن يطلق فيسبوك تحديثات على سياسته الخاصة بالخصوصية في 26 من شهر يونيو لعام 2024، حيث يتم الاستفادة من المحتوى العام للمستخدمين، مثال لذلك، الصور والمنشورات التي يتم الاستعانة بها في تطوير وتحسين الخوارزميات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، كما أن هذا التحديث يسعى إلى تحسين الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل التي يتم استخدامها في الإبداع الرقمي، ومع ذلك، يضمن للمستخدمين بأن الرسائل الشخصية سوف تظل خارج نطاق هذه التغييرات ولن تتأثر بها.

فيسبوك يستخدم بياناتك في تطوير الذكاء الاصطناعي

فيسبوك يستخدم بياناتك في تطوير الذكاء الاصطناعي
فيسبوك يستخدم بياناتك في تطوير الذكاء الاصطناعي

في حالة عدم اعتراضك على الشروط المحدثة، سوف تجرى شركة فيسبوك الاستفادة من المحتوى الذي تنشره بشكل عام، ويشمل ذلك استخدام المشاركات والصور في تنمية وتحسين أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها، بهدف دعم قدراتها في توليد المحتوى النصي والبصري.

ما هي المعلومات التي يتم استخدامها؟

تعتمد شركة فيسبوك على استخدام العديد من البيانات لتطوير خدماتها، وتشمل هذه البيانات المشاركات العامة، الصور والتعليقات التي يقوم المستخدمون بنشرها، بالإضافة إلى الرسائل التي يتم إرسالها إلى برامج الدردشة التلقائية، وقد أكدت الشركة أن هذا الإجراء سوف يساهم في تحسين تجربة المستخدم عبر تقديم توصيات محسنة وتعزيز قدرات الأدوات الإبداعية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

خطوات الإعتراض على الإجراءات الجديدة؟

  • لكل من يريد منع فيسبوك من استغلال بياناته لأغراض معينة، يتيح له الحق في تقديم اعتراض، حيث يمكن تنفيذ هذا الإجراء من خلال زيارة صفحة المساعدة الخاصة بفيسبوك وتعبئة الاستمارة المتوفرة.
  •  يتطلب الأمر منح تفاصيل مثل مكان الإقامة، البريد الإلكتروني، والأسباب وراء الاعتراض، مثل المخاوف المتعلقة بالخصوصية أو رفض استخدام البيانات في تطوير الذكاء الاصطناعي.
  • ومن هنا تلتزم فيسبوك بالنظر في الاعتراضات حسب القوانين السارية المتعلقة بحماية البيانات.
  • ومع ذلك، قد يظل استخدام فيسبوك لنسبة ضئيلة من المعلومات مستمر في حالة إن تمت تبادلها أو الإشارة إليها من قبل مستخدمين آخرين.

ما هو آخر موعد  لتقديم الاعتراضات

يمكنك تقديم معارضة قبل انتهاء شهر يونيو في حال رغبتك بمنع فيسبوك من استخدام معلوماتك لأغراض تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.