السوبر الإفريقي 2024

كاف يوضح فرص استضافة السوبر الإفريقي 2024

أفاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأنه استقبل مقترحات مغرية لاستضافة المواجهة المرتقبة لكأس السوبر الإفريقي 2024، التي تجمع بين فريقي الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والزمالك، الفائز بكأس الكونفدرالية، ومن جانبه تترقب الجماهير تحديد موعد هذه المباراة الهامة، التي لم يعلن عنها بعد، وعلى الرغم من تقديم مصر طلب لتنظيم هذا الحدث الكروي الكبير، إلا أن الاتحاد لم يصدر بيان رسمي حول الدولة المستضيفة للبطولة حتى الآن.

كاف يعلن عن فرص استضافة السوبر الإفريقي 2024

السوبر الإفريقي 2024
السوبر الإفريقي 2024

في تطور مثير للأحداث، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن استقباله لمقترحات مغرية من دول الشرق الأوسط لترتيب مباراة كأس السوبر الإفريقي لعام 2024، والتي من المقرر أن تجمع بين النادي الأهلي ونادي الزمالك.

وحسب ما تم نشره، يبدو أن هناك تأخير في المفاوضات نظرًا لعدم توافر عروض تنافسية كافية حتى اللحظة، ومن المعلوم أن العرض المصري هو العرض الوحيد الذي تلقاه الكاف حتى الآن، ويترقب الاتحاد الإفريقي المزيد من العروض قبل اتخاذ قراره النهائي بشأن مكان إقامة الحدث.

متطلبات الاستضافة للسوبر الإفريقي 2024 من خلال كاف

السوبر الإفريقي 2024
السوبر الإفريقي 2024

إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن عن تحديد استاد العاصمة الإدارية ليصبح موقع لإقامة المباراة المنتظرة، وفي سياق متصل، قدم أشرف صبحي طلب لتنسيق اللقاء بين الأهلي والزمالك في الاستاد ذاته، مقترحًا ذلك كافتتاح رسمي للملعب، وقد تم التواصل مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتلقي الموافقة.

بينما أضاف الكومي أنه حتى الآن لم يتوفر أي رد نهائي من الاتحاد الإفريقي، وفي حال عدم استلام الاتحاد الإفريقي لعرض مناسب، من المقرر أن يقام السوبر الإفريقي في مصر، على أرض الفريق الحاصل على لقب دوري أبطال إفريقيا.

شهدت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الإفريقي إقامتها داخل المملكة العربية السعودية، وقد أكد تركي آل شيخ، وزير الترفيه السعودي، عدم إتاحة أي خطط لدى المملكة لاستضافة النسخة القادمة من البطولة.

كما أوضح إنه في النسخة السابقة، توج اتحاد العاصمة باللقب على حساب الأهلي بفوزه بهدف نظيف، وفيما يتعلق بالنسخة المقبلة، فقد تم تداول اسم دولة الكويت لتصير مستضيف متوقع للمواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، على الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية حتى اللحظة.