تجديد جواز السفر الإماراتي

كيفية تجديد جواز السفر الإماراتي خارج الدولة بخطوات بسيط

تجديد جواز السفر الإماراتي، لقد أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن آلية مبسطة تتكون من 8 خطوات بشأن تجديد جواز السفر الإماراتي خارج الدولة للمواطنين الإماراتيين، حيث يمكن القيام بهذه العملية إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للهيئة أو عن طريق التطبيق الذكي الخاص بها.

تجديد جواز السفر الإماراتي خارج الدولة

السلطات الإماراتية المواطنين
السلطات الإماراتية المواطنين

تطرح الهيئة خدمة تجديد جواز السفر عن طريق الإنترنت بخطوات واضحة وميسرة، تشمل الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEICP. 
  •  الولوج إلى الحساب الشخصي باستخدام الهوية الإلكترونية.
  •  اختيار الخدمة المخصصة لتجديد جوازات السفر للمواطنين في الخارج.
  •  إتمام عملية تقديم الطلب والتحقق من البيانات وتحديثها إذا لزم الأمر.
  •  سداد الرسوم المطلوبة.
  • الآن تتجه نحو خطوة استلام الجواز الجديد من خلال خدمة التوصيل إلى العنوان المحدد أو السفارة الإماراتية المعنية.

 طريقة تجديد جواز سفر المواطنين الإماراتيين خارج الوطن

عند تقديم طلب لتجديد جواز السفر، من الضروري التحقق من صحة المعلومات المقدمة في الطلب، ويلزم التأكد من أن جميع البيانات، بما في ذلك الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، مدخلة بشكل صحيح قبل إتمام عملية الدفع لتجنب أي تأخير في المعالجة، نظرًا لأن الدقة في البيانات تدعم من فرصة إنهاء الإجراءات في الوقت المناسب، كما أن البيانات المقدمة سوف تخضع للمراجعة والتحقق من قبل السلطات المختصة.

كما يمكن للمواطنين الموجودين في الخارج الذين يرغبون في الحصول على العديد من المعلومات والاستفسارات المتعلقة بخدمة تجديد جواز السفر بالخارج أو أي خدمات أخرى تقدمها الهيئة، إلى التواصل عبر الرقم 600522222.

حثت السلطات الإماراتية المواطنين، الذين يخططون للسفر خارج البلاد، على التحقق من صلاحية جوازات سفرهم والتحقق من تزامنها مع متطلبات الدولة المقصودة،  كما شددت على أهمية مراجعة التعليمات الضرورية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، بالإضافة إلى الإلمام باللوائح والقوانين السارية في الوجهة التي ينوي السفر إليها.

من المهم ايضًا التحقق من بعض الخطوات الأساسية قبل السفر دوليًا لضمان رحلة خالية من العقبات، حيث يجب أولاً التأكد من عدم وجود أي حظر سفر أو مشكلات مالية معلقة، كما ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر ونوعه، بالإضافة إلى معرفة متطلبات التأشيرة للدولة المقصودة.