منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام

مجلس دبي للإعلام يعلن عن بدء التسجيل في منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين

منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام، تحت إشراف سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ورئيس مجلس دبي للإعلام، تم الإعلان عن بدء التسجيل للدورة الثانية من منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين.

منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام
منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام

 حيث جاءت هذه الخطوة في إطار دعم المواهب الشابة في الإمارات وتشجيعهم على الدخول إلى مجال الإعلام، بهدف تحسين الهوية الوطنية وإظهار المكانة العالمية لدولة الإمارات ودبي، وبالتزامن مع رؤى القيادة الرشيدة، تهدف هذه المبادرة إلى دعم دور العنصر الوطني في جميع القطاعات الرئيسية بشكل فعال وملموس.

التسجيل في منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين

مع فتح باب التسجيل، يقدم للكوادر الإعلامية الوطنية فرصة ذهبية لتلقي منحة دراسية كاملة للانضمام داخل كلية محمد بن راشد للإعلام التابعة للجامعة الأميركية في دبي، كما تعتبر هذه المنحة بوابة الإعلاميين الإماراتيين المتفوقين للولوج إلى فرص عمل إيجابية بعد إتمام دراستهم الجامعية.

منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام
منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام

حيث أكدت منى غانم المري، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، أن الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تشكل رد منظور تطوير القطاعات المختلفة.

بينما تأتي توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإيجاد كافة البدائل اللازمة لتحقيق التطوير المطلوب في المجال الإعلامي، كوسيلة أساسية للمجلس في تنفيذ رسالته منذ تأسيسه.

الأهداف والطموحات

تتمثل الأهداف الرئيسية للمجلس في عمل بيئة داعمة لتخريج أجيال جديدة من الإعلاميين الإماراتيين المؤهلين على أعلى مستويات الاحتراف، ومن هذا المنطلق يولي المجلس اهتمام كبير بالكفاءات الشبابية في هذا المجال، ويحرص على إعطائها الفرصة الكاملة لإثبات جدارتها بريادة عمليات التطوير الإعلامي.

منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام
منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام

في إطار دعم القطاع الإعلامي، أكدت نهال بدري، الأمين العام لمجلس دبي للإعلام، على أهمية الدورة الثانية من منحة محمد بن راشد للطلبة الإماراتيين في الإعلام، حيث تهدف المنحة إلى رفع مستوى الكفاءات الوطنية في الإعلام، وتعزيز مشاركتهم في صناعة مستقبل الإمارات، وتطوير منظومة إعلامية محلية متميزة.

وبالتالي تتبع المجلس استراتيجية متكاملة تبدأ من التعليم الأكاديمي، مروراً بتطوير القدرات الإعلامية، وصولاً إلى تحقيق مستويات عالية من الإبداع والتأثير، وتعبر تلك الاستراتيجية عن الإيمان بأن الإعلام القوي والمؤثر يجب أن يواكب التطورات التكنولوجية ويساهم في توسيع آفاق الإبداع.

وتسعى المنحة، التي تم اعتمادها بدعم من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتحفيز الشباب الإماراتي على دخول عالم الإعلام وتطوير مهاراتهم المهنية، كما تهدف أيضاً إلى تكثيف دورهم الإيجابي في تطوير القطاع الإعلامي، وتعكس الرؤية الطموحة لدبي كمركز إعلامي عالمي رائد.

كيفية التقديم للحصول على المنحة

 يمكن للراغبين في الترشح للحصول على المنحة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني التالي:

  • موقع التقديم للمنحة. 
  • لمزيد من المعلومات حول خطوات التقديم والمستندات المطلوبة، يمكن زيارة الرابط التالي:
  • myapplication@aud.edu
  • وينبغي تقديم الطلبات في موعد أقصاه 15 يوليو 2024.