مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي

مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي يقدم فرص جديدة للابتكار والتطور

مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي، شركة World Wide Technology أبرمت اتفاقية شراكة مع NXT Global، وذلك بهدف إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي الأول من نوعه في أبوظبي. يسعى هذا المشروع إلى دفع عجلة التقدم في ميدان الذكاء الاصطناعي بالإمارات العربية المتحدة، ويأتي ذلك في إطار سعي الدولة لتحقيق مكانة رائدة في الابتكار التكنولوجي على مستوى العالم، وتعزيز مكانتها كمركز لأحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي. ومن المقرر أن يحمل هذا التعاون الاستراتيجي الجديد اسم WWT NXT Global في المنطقة.

مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي يقدم فرص جديدة للابتكار والتطور

مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي
مركز الذكاء الاصطناعي في أبوظبي

تم اختيار مدينة مصدر، العاصمة العالمية ومركز التقنيات الجديدة في أبوظبي، كموقع لإنشاء مركز تكامل جديد ومختبر متكامل للذكاء الاصطناعي الجديد.

وقد يقوم هذا المركز الأول من نوعه على التركيز في الاستدامة وتنمية تقنيات الذكاء الاصطناعي ودعم القدرات الإماراتية في هذا المجال، بدافع تحقيق الريادة التكنولوجية الكاملة وتحسين الاقتصاد في دولة الإمارات في المستقبل، بينما تم إنشاء هذا المركز والمختبر المتكامل للذكاء الاصطناعي حسب رؤية مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، الذي قام بإنشائه الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان داخل أبوظبي.

كما ينضم المركز إلى البنية التحتية العالمية المتعلقة بشركة وورلد وايد تكنولوجي، التي تبلغ مساحة تزيد عن 4 ملايين قدم مربعة في مجموعة قارات، حيث تقدم الشركة خدمات الذكاء الاصطناعي لنحو 80 شركة من فورتشن 100، وتمنح حلول متقدمة لشركات تقنية كبيرة مثل إنفيديا، وسيسكو، وديل، و AMD، و HPE، وغيرها.

بالإضافة إلى أن المركز الجديد في مدينة مصدر سوف يكون له دور بارز في إبداع وتطوير وإتاحة حلول الذكاء الاصطناعي الشاملة والمتقدمة، بدءًا من المراحل الأولية وحتى النهائية، كما تستفيد الشركة من تجاربها الواسعة المكتسبة خلال التعاون مع أهم الشركات الأمريكية الرائدة في إنتاج المعدات والأدوات المتقدمة على مستوى العالم، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي، الأمن الإلكتروني، والبنية التحتية لتقنيات المعلومات.

الأهداف الأساسية لأول مركز متكامل للذكاء الاصطناعي في أبوظبي

 زيادة طموحاتك في مجال الذكاء الاصطناعي

  • يتماشى المركز مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة ويستخدم خدمات البنية التحتية الشاملة للذكاء الاصطناعي بقيادة إماراتية لتعزيز الابتكار وتداول تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات.

تحسين عملية التحول الرقمي لديك

  • سوف يوفر المركز حلولاً مخصصة لتسريع التحول الرقمي للشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يدعم مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتكنولوجيا.

تحسين الخبرات المحلية

  • كما يعمل المركز على دعم تحويل المعرفة وابتكار المهارات بين محترفي تكنولوجيا المعلومات المحليين عبر البرامج التدريبية وورش العمل.

التعاون والابتكار

  • وبالتالي يعمل المركز على إنشاء بيئة تعاونية حيث يمكن للمنظمات التعاون في مشاريع ومبادرات مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي.