عقارات القصيم

ملتقى عقارات القصيم يشهد شراكة تاريخية بين القطاعين الحكومي والخاص

اختتمت غرفة عنيزة اليوم ملتقى عقارات القصيم الذي فعل على مدار ثلاثة أيام تنظيم مشاركة ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وكبرى شركات التطوير العقاري في المملكة، ومن هنا أعرب رئيس الغرفة التجارية بعنيزة، الأستاذ خالد بن محمد الصيخان، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، على رعايته النشطة ودعمه الكبير للملتقى.

عقارات القصيم
عقارات القصيم

 كما أعلن الصيخان عن نجاح أعمال الملتقى وشكر الجهات الداعمة والمشاركة في تلك الحدث الهام، بينما شهد اليوم الثالث والأخير من الملتقى انعقاد سبع ورش عمل متميزة، تناولت عدة قضايا أساسية في القطاع العقاري، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين.

ملتقى عقارات القصيم يشهد شراكة تاريخية بين القطاعين الحكومي والخاص

في ورشة “كيف يصمم المطور المنتجات العقارية”، قدم المهندس بندر المعارك من شركة ذرى العقارية شرح كافي حول أنواع الاستثمار العقاري، والتركيز على الخدمات والمنتجات التي يقدمها المطور العقاري، بما في ذلك المنتجات السكنية والتجارية والصناعية والزراعية.

عقارات القصيم
عقارات القصيم

كما تناول الدكتور هشام القاسم من جامعة الملك سعود في ورشة “مفهوم تكنولوجيا العقارات”، تطبيقات التكنولوجيا الحديثة على التصاميم المعمارية، والتثمين العقاري، والمباني الذكية وتأثيراتها على تطور القطاع العقاري بشكل شامل.

كما نجح الملتقى في تسليط الضوء على مواضيع هامة وتبادل الخبرات بين المشاركين، مما يجعله حدثاً بارزاً في مسيرة تطور القطاع العقاري في المملكة.

الجهات الخاصة تستعرض مشاريعها المستقبلية في ملتقى القصيم العقاري

خلال ورشة عمل برنامج تمكين المطورين العقاريين،  قدم فيصل المديهيم من صندوق التنمية العقارية عرض للحلول والمنتجات التمويلية المتاحة للمستثمرين في القطاع العقاري.

عقارات القصيم
عقارات القصيم

 بينما في ورشة “برنامج التمويل السياحي”، استعرض إبراهيم الزغيبي من بنك التنمية الاجتماعية البرامج المالية المقدمة للمنشآت السياحية وطرق الاستفادة منها.

أما داخل ورشة “مركز خدمات المطورين العقاريين إتمام”، قدم المهندس تامر مختار لمحة عامة على دور المركز وخدماته التي تسهل على المطورين العقاريين الوصول إلى الخدمات الحكومية.

في جانب آخر، تناول محمد الشهري من وزارة الاستثمار في ورشة “حق الانتفاع العقاري” الأهمية الكبيرة لحق الانتفاع في القطاع العقاري، مشيرًا إلى أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية وتأثيرها في دعم التنافس.

 وأخيرًا، في جلسة “التصميم الداخلي لمنزل العمر”، شرحت المهندسة ربى الفنيخ الخطوات الأساسية لتصميم المنزل، مؤكدة على أهمية التصميم الداخلي في الاستفادة القصوى من المساحات وتقليل التكاليف.