مهلة تخفيض المخالفات المرورية

موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 2024.. وزارة الداخلية السعودية توضح التفاصيل

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن قرب موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 2024، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها مؤخراً، هذه الخدمة تستهدف جميع المواطنين والمقيمين الذين تراكمت عليهم مخالفات مرورية ولم يسددوها بعد، حيث يمكنهم الآن الاستفادة من تخفيض بنسبة 50% على تلك المخالفات وفقاً للشروط المحددة من قبل المرور السعودي.

موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 2024

أفادت الإدارة العامة للمرور بأن مهلة سداد المخالفات المرورية المتراكمة بتخفيض 50% سوف تنتهي قريباً، حيث تنطبق هذه المهلة على المخالفات المسجلة قبل تاريخ 18 أبريل 2024 (الموافق 9 شوال 1445)، ويجب على المستفيدين سداد المخالفات قبل تاريخ 18 أكتوبر 2024 (الموافق 15 ربيع ثاني 1446)، للاستفادة من هذا التخفيض، ومع ذلك، لا تتضمن المهلة كافة أنواع المخالفات، حيث تم تحديد أربعة مخالفات فقط للاستفادة من هذا التخفيض.

مهلة تخفيض المخالفات المرورية
مهلة تخفيض المخالفات المرورية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

يجوز للراغبين في الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية التحقق من المخالفات المتراكمة عليهم عبر عدة طرق إلكترونية وفرتها إدارة المرور، من ضمن هذه الطرق، الاستعلام عبر منصة “أبشر” الإلكترونية، وأيضاً عبر منصة “إيفاء” التي تقدم تفاصيل شاملة عن المخالفات المسجلة.

المخالفات المشمولة بالتخفيض

وفقاً للإدارة العامة للمرور، تشمل المهلة أربعة أنواع من المخالفات التي يمكن سدادها بتخفيض 50%، وهي كما يلي:

  • مخالفة التفحيط، تعد من أخطر المخالفات و تستوجب التصحيح الفوري.
  • القيادة تحت تأثير المخدرات أو العقاقير، هذه مخالفة تهدد سلامة الجميع على الطريق.
  • تجاوز السرعة القصوى المحددة بمقدار 50 كيلومتر/ساعة.
  • تخطي السرعة القصوى المحددة بمقدار 30 كيلومتر/ساعة على الطرق التي تصل سرعتها القصوى إلى 140 كيلومتر/ساعة.

ما هي خطوات السداد؟

يمكن سداد هذه المخالفات بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر، حيث يتيح النظام دفع المخالفات بكل سهولة والاستفادة من المهلة قبل انتهاء تاريخها المحدد.

إذا كانت لديك مخالفات مرورية متراكمة، فلا تفوت الفرصة للاستفادة من هذه المبادرة المميزة وتجنب العقوبات الإضافية المحتملة