سيارة فيات جراند باندا الجديدة

مواصفات وأداء سيارة فيات جراند باندا الجديدة

سيارة فيات جراند باندا الجديدة
سيارة فيات جراند باندا الجديدة

سيارة فيات جراند باندا الجديدة، تستعد شركة “فيات”، العملاق في صناعة السيارات، لإصدار أحدث طرازاتها داخل الأسواق العالمية، تحمل السيارة الجديدة اسم جراند باندا وتعتبر أول فئة في العائلة الجديدة المستوحاة من سيارة باندا الشهيرة التي تداولت في الثمانينيات.

السيارة الجديدة من فيات، باندا، تصنف بين فئة السيارات العائلية المدمجة، حيث تم تصميمها لقضاء احتياجات العملاء حول العالم، بينما تسعى فيات من خلال “جراند باندا” إلى تنفيذ انتقال طموح من الإنتاج المحلي إلى العرض العالمي، بفضل قاعدة المكونات متعددة الطاقة التي تعتمد عليها السيارة.

سيارة فيات جراند باندا الجديدة

من المقرر أن تكون جراند باندا متاحة في البداية في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، حيث يتم توفيرها بنسختين: الكهربائية والهجينة، هذه الخطوة تمثل بداية جديدة لشركة فيات في سعيها لتقديم سيارات مبتكرة وفعّالة تلبي متطلبات السوق العالمي.

سيارة فيات جراند باندا الجديدة
سيارة فيات جراند باندا الجديدة

تعرف سيارة جراند باندا بأنها من ضمن سيارات الفئة B التي تتسم بطول يقل عن أربعة أمتار، وتبرز بتصميمها الراقي وتوزيع المساحات الداخلية بكفاءة عالية نظرًا لحجمها الصغير، كما أنها توفر مقاعد لخمسة ركاب، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات التي تبحث عن الراحة وسهولة التنقل في المدن.

مواصفات سيارة فيات جراند باندا الجديدة

تصميم خارجي مميز لسيارة “جراند باندا” الجديدة

سيارة فيات جراند باندا الجديدة
سيارة فيات جراند باندا الجديدة
  • تدمج الجراند باندا الجديدة بين خطوط هيكلية مميزة وأسطح ناعمة وجريئة، ما يظهر أقواس العجلات القوية فيها.
  • كما يظهر الطابع الإيطالي الأيقوني في تلك السيارة العائلية المدمجة عن طريق ألوان الجسم الزاهية، مثل اللون الأصفر، الذي يعتبر من ضمن الخيارات المتاحة.
  • تتصف السيارة بحجم مدمج وشخصية مميزة، وبالتالي يشكل الجانب الأمامي تصميم مبتكر بخطوط مستقيمة دقيقة، يليها تنسيق شبكي مربع متقدم يمتد من الشبكة العلوية السوداء اللامعة إلى المصابيح الأمامية.
  •  تساهم لوحة الحماية في الجزء السفلي من المصد في تأكيد الهوية الرياضية للسيارة، بينما تعادل المصابيح الأمامية بتصميمها المكون من مكعبات عاجية واجهات مصنع لينجوتو، كما تضيف إشارات التشغيل النهارية (DRL) لمسة جمالية من خلال إضاءة المكعبات بتنسيق شطرنجي.
  • على الجوانب، تستوحي “جراند باندا” ملامح تصميمها من قوة وثقة النماذج السابقة من الثمانينيات، ومع ذلك، تضيف لمسة فعالة عصرية.
  • أما عن الجزء الخلفي من السيارة يتصف بشخصية جريئة، مع أقواس العجلات البارزة وانحدار النوافذ، إلى جانب التصميم العام للنافذة الخلفية والمصابيح الخلفية ولوحات الانزلاق.
  •  أما حجم السيارة فقد تم زيادته بتقنية الجمع بين الإطار الأسود اللامع وحروف “باندا” ثلاثية الأبعاد، تكريمًا لتصميم باندا الأصلي.