مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446

الموارد البشرية تحدد مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446

تم الإعلان عن مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446، من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم إيداع المبالغ المخصصة للحقيبة المدرسية في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة، والتي تهدف إلى دعم الأسر المستحقة في تغطية تكاليف المستلزمات المدرسية لأبنائهم.

ما هي حقيقة مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446

هناك الكثير من الشائعات التي تنتشر حول مواعيد صرف دعم الحقيبة المدرسية، ولذلك من المهم دائماً التأكد من صحة المعلومات من المصادر الرسمي، وفقاً لما تم تداوله، أكدت وزارة المالية أنه لم يتم التصديق على قرار صرف دعم الحقيبة المدرسية مع راتب الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس (دفعة 32)، وأنه من المحتمل أن يتم صرف هذا الدعم في دفعة شهر سبتمبر القادم (دفعة 33).

مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446
مواعيد إيداع الحقيبة المدرسية 1446

كما أكدت الوزارة أيضاً أنه في حالة حدوث أي تغييرات بخصوص مواعيد صرف الدعم، سيتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للوزارة، لذلك من الضروري عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى انتشار القلق والتوتر ضمن المواطنين.

متى سيصرف راتب الضمان الاجتماعي المطور للدورة 32؟

في الفقرة السابقة، تم التوضيح بأن الأنباء المتداولة حول صرف راتب دعم الحقيبة المدرسية ضمن مستحقات شهر أغسطس ليست إلا إشاعات لا أساس لها من الصحة، ويذكر أن مواعيد صرف رواتب الضمان الاجتماعي تكون ثابتة، حيث تصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويشمل الصرف الزيادات المعلنة من قبل خادم الحرمين الشريفين في العام السابق، والتي تتمثل في الآتي:

  • يتلقى الفرد الرئيسي في الأسرة مبلغ 1320 ريال سعودي.
  •  بينما يحصل الأفراد التابعون على 660 ريال سعودي.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يمنح دعم للغذاء بقيمة 84 ريال سعودي.
  •  دعم للكهرباء بمبلغ 72 ريال سعودي، ويخصص مبلغ 46 ريال سعودي لدعم الحليب، مما يساهم في الحد من الأعباء المالية على المواطنين.

من هم الفئات المستحقة دعم الحقيبة المدرسية

يتم تقديم الدعم للحقائب المدرسية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وكذلك للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عامًا، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على هذا الدعم.