موعد صرف الدعم المالي قبل العيد

موعد صرف الدعم المالي قبل العيد

مع اقتراب موعد صرف رواتب شهر يونيو من معاش تكافل وكرامة وتوافقه مع أيام عيد الأضحى 2024، تصاعدت التساؤلات من قبل المواطنين حول التعرف على موعد صرف الدعم المالي قبل العيد، حيث توفر الحكومة المصرية هذا الدعم للمزيد من الفئات بشكل شهري بهدف تحسين مستوى المعيشة، وقد أطلقت الحكومة خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين الاستعلام عن توقيت نزول معاش تكافل وكرامة.

الحقيقة وراء موعد صرف الدعم المالي قبل العيد

موعد صرف الدعم المالي قبل العيد
موعد صرف الدعم المالي قبل العيد

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي عن التاريخ المحدد لتوزيع المعاشات الشهرية ضمن برنامج تكافل وكرامة، والذي يبدأ من اليوم 15 لكل شهر، كما يتم تحويل الرواتب في هذا التاريخ، لتسمح للمستفيدين سحب معاشاتهم من جميع نقاط الصرف المعتمدة لشهر يونيو 2024، ويشير إلى أن موعد الصرف سوف يكون متاح اعتبارًا من اليوم الخامس عشر، ولكن لم تصدر الحكومة بيانًا رسميًا يتعلق بتواريخ صرف الدعم لبرنامج تكافل وكرامة.

ولكن من المحتمل أن يتخذ قرار بتلقي معاش تكافل وكرامة قبل العيد، خاصة أن إجازة عيد الأضحى للبنوك سوف تبدأ من يوم الجمعة 14 يونيو وتظل حتى 9 أيام مستمرة بينما تنتهي في 23 يونيو، لذلك هناك توقعات بتقديم موعد الصرف يومين أو ثلاثة أيام ليتمكن المواطنون من الاستفادة من دعم تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى.

الاستفادة من زيادة معاش تكافل وكرامة

في ضوء التصريحات الرسمية، سوف يشمل المعاش الشهري لبرنامج تكافل وكرامة إضافة مبلغ مالي جديد، وذلك حسب ما جاء من التعليمات الصادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد أُقرت هذه الزيادة في شهر فبراير من عام 2024، بنسبة 15%، مما يرفع التكلفة الكلية إلى خمسة مليارات جنيه مصري كل شهر، هذا وقد بلغت الزيادة الإجمالية للمعاشات خلال هذا العام 55% من المبلغ الكلي لقيمة المعاشات.

خطوات الاستعلام عن موعد معاش تكافل وكرامة

أظهرت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر كيفية الاستفسار عن دعم تكافل وكرامة والإجراءات اللازمة للتأكد من صرف المعاش الشهري عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية، يقوم المواطن بالانتقال نحو منصة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية.
  • فيما يلي الضغط على حقل نظام تكافل وكرامة من الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • ثم يتم تخصيص كود المستفيد من البرنامج والقيام بتسجيل الاسم بالكامل بشكل رباعي.
  • اضغط فوق المستفيد ثم حدد الشهر المطلوب الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة الخاص به.
  • قم بتسجيل رقم الجوال الخاص بالمستفيد ثم اكبس على كلمة استعلام.
  • سوف يتبين لك جميع المعلومات المطلوبة للاستفسار عن معاش تكافل وكرامة.