موعد نهائي يورو 2024: إسبانيا ضد إنجلترا – والتنازع من أجل اللقب الأوروبي 

 نهائي يورو 2024

يتم تحديد الفرق المشاركة في نهائي يورو 2024 من بطولة كأس أمم أوروبا، التي تقام حاليا في ألمانيا، والتي سوف تشهد مواجهة بين منتخب إنجلترا ومنتخب إسبانيا، والمقررة في مساء الأحد المقبل وسوف نوافيكم بموعد نهائي بطولة يورو 2024 من خلال الفقرات التالية.

 نهائي يورو 2024
نهائي يورو 2024

 نهائي يورو 2024

تقام المباراة النهائية لبطولة يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا في الساعة العاشرة مساء يوم الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.

 منتخب إنجلترا

نجح المنتخب الإنجليزي في الوصول إلى المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تأهل لنهائي يورو 2020، حيث واجه إيطاليا، وخسر بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. 

 نهائي يورو 2024
نهائي يورو 2024

وتأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره الهولندي في نصف النهائي بنتيجة 2 – 1، ورغم تقدم المنتخب الهولندي عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة، إلا أن هاري كين نجح في تعديل النتيجة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 18، قبل أن يسجل أولي واتكينز هدف الفوز لصالح إنجلترا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 إسبانيا ضد إنجلترا

 نجح المنتخب الإسباني في التأهل إلى نهائي يورو 2024 بعد تحقيقه فوزا على نظيره الفرنسي بهدفين لهدف، وتفوق المنتخب الفرنسي في البداية عبر هدف كولو مواني، لكن لامين يامال تمكن من إحراز هدف التعادل للمنتخب الإسباني، قبل أن يسجل داني أولمو هدف الفوز الذي منح لا روخا الانتصار في المباراة.

 نهائي يورو 2024
نهائي يورو 2024

 ويسعى المنتخب الإسباني في مباراة الأحد لتحقيق لقبه الرابع في البطولة، بهدف أن يصبح الأكثر تتويجا حيث يملك حاليا 3 ألقاب متساويا مع ألمانيا، وفي المقابل يحلم المنتخب الإنجليزي بالفوز باللقب لأول مرة.

 ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي هو الذي يحمل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا، حيث فاز بها على منتخب إنجلترا.