نهائي كوبا أمريكا

نهائي كوبا أمريكا 2024.. تفاصيل مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا وفوز الارجنتين والقنوات الناقلة

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على نظيره الكولومبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب “هارد روك” في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، مما اضطر الفريقين اللجوء إلى الأشواط الإضافية وسوف نوضح تفاصيل أحداث المباراة في السطور التالية.

نهائي كوبا أمريكا
نهائي كوبا أمريكا

نهائي كوبا أمريكا.. الارجنتين ضد كولومبيا

وسجل هدف فوز الأرجنتين على كولومبيا في الدقيقة 112 بواسطة لاوتارو مارتينيز، الذي عزز موقعه في صدارة هدافي كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس في البطولة.

وأحرز لاوتارو مارتينيز، الذي سجل هدف المباراة النهائية، خمسة أهداف خلال 221 دقيقة فقط من اللعب من أصل 570 دقيقة، ليحصل على جائزة هداف البطولة.

نهائي كوبا أمريكا
نهائي كوبا أمريكا

وتعرض ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، لإصابة قوية في كاحله أدت إلى خروجه من المباراة في الشوط الثاني، وقد بكى ميسي أثناء مغادرته للملعب مما أثار تعاطف زملائه والجماهير التي تجمعت لدعم منتخبها في محاولة للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذي فاز به المنتخب الأرجنتيني في النسخة السابقة.

ونقلت قناة فوكس الأمريكية المشاهد الأولى لإصابة قدم ميسي أثناء جلوسه على مقاعد بدلاء منتخب الأرجنتين بعد استبداله، حيث أظهرت اللقطات تورم في مفصل الكاحل نتيجة الضربة القوية التي تعرض لها أثناء المباراة، وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الانتصار على كندا بهدفين دون مقابل، في حين تفوق المنتخب الكولومبي على منتخب أوروجواي بهدف دون رد.

منتخب الأرجنتين قدم أداء مذهلا في مرحلة المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث احتل الصدارة في المجموعة الأولى بتحقيقه العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وبعد ذلك تأهل إلى ربع النهائي وانتصر على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي نصف النهائي تجاوز المنتخب الكندي بنتيجة 2-0، وحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

نهائي كوبا أمريكا
نهائي كوبا أمريكا

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وكولومبيا

والجدير بالذكر أن مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا، تم إذاعتها بشكل حصري عبر قنوات FOX SPORTS المشفرة، حيث لا يوجد أي قناة عربية أعلنت إذاعة مباريات كوبا أمريكا.