إضافة المواليد

وزير التموين الجديد يعلن موعد إضافة المواليد لبطاقة التموين في 2024

إضافة المواليد، تشهد مصر حالة من القلق نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة، وهو ما يدفع الجمهور للبحث عن معلومات حول تحديثات بطاقات التموين وخاصة فيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد، في هذا السياق صرح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير خطط تخفيف العبء عن المواطنين، وتقوية الشبكة الاجتماعية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفي إطار هذه الجهود، يتم العمل على وضع مواعيد دقيقة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، وذلك يعتبر جزء من خطة شاملة لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وسوف يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة والجداول الزمنية المتعلقة بعملية التحديث هذه في الوقت المناسب، لضمان توفير المعلومات اللازمة لجميع المواطنين بشكل واضح ودقيق.

إضافة المواليد
إضافة المواليد

موعد إضافة المواليد على بطاقة التموين لعام 2024

يسعى العديد كبير من المواطنين في الآونة الأخيرة عن موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين لعام 2024، هذا الموضوع أصبح محور اهتمام الكثير منهم خاصة بعد أن أدى الدكتور شريف فاروق اليمين الدستورية في صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

إضافة المواليد
إضافة المواليد

من المقرر أن يظهر وزير التموين الجديد في مؤتمر صحفي يذاع عبر عدد من القنوات الفضائية وعلى الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية على الإنترنت، حيث يتضمن المؤتمر البيان الرسمي حول موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين، والذي سوف يتم الإعلان عنه بعد دراسة الحالات المقدمة.

من هم الفئات المستحقة لاضافة المواليد على بطاقة التموين

وفي هذا السياق، أكد الدكتور شريف فاروق أن الأولوية ستكون للحالات التالية:

إضافة المواليد
إضافة المواليد
  • المطلقات والأرامل .
  • الأشخاص المستفيدين من كارت الخدمات الاجتماعية .
  • المواطنين المستفيدين من معاش تكافل وكرامة .
  • المسجلين داخل منحة العمالة الغير منتظمة .
  • أصحاب المعاشات الحاصلين على معاش أقل من 3000 جنيه .

ضمن هذا الإطار، سوق تقوم الوزارة بفحص دقيق للطلبات المقدمة لتحديد الأسر التي تستحق إضافة المواليد على بطاقة التموين، وذلك لضمان وصول كافة الدعم إلى مستحقيه بشكل عادل ومنصف.