عند ظهور هذه الأعراض اذهب للعناية الطبية .. متحور كورونا الجديد flirt وكيفية الوقاية منه 2024

متحور كورونا الجديد flirt وكيفية الوقاية منه 2024، خلال الآونة الأخيرة تم الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وحسب ما ورد من تصريحات الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه السلالة الجديدة المعروفة باسم “flirt”، كانت مسؤولة عن حوالي ربع الإصابات المسجلة حديثًا داخل الولايات المتحدة خلال النصف الأخير من شهر أبريل، الآن نوضح من خلال المقال نظرة عامة حول كيفية الوقاية من هذا المتحور ونستعرض الأعراض التي قد يتسبب بها.

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد؟

maxresdefault 6

أعراض متحور كورونا الجديد “FLiRT” تشبه إلى حد كبير أعراض السلالات السابقة لكنها قد تكون أشد، بينما تتضمن هذه الأعراض التالي:

  •  الحمى، والسعال الجاف أو المصحوب بمخاط، وضيق التنفس أو الشعور بالألم في الصدر.
  •  كما يمكن أن يشعر المصابون بالإرهاق الشديد، وآلام العضلات والمفاصل، والصداع، وفقدان حاسة التذوق أو الشم، وآلام الحلق، والإسهال، والغثيان أو القيء.
  •  كما يعتقد أن “FLiRT” أكثر قابلية للانتشار من السلالات السابقة وقد يكون أكثر مقاومة للقاحات، مما يعني أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة به.
  • لذلك ينصح باتباع مراحل الوقاية المعتادة مثل ارتداء الكمامات داخل الأماكن المزدحمة، غسل اليدين بشكل منتظم، وكذلك تهوية الأماكن جيدًا للتقليل من خطر الإصابة.

كيف تحمي نفسك من  متحور كورونا الجديد  flirt

نشرت وزارة الصحة والإسكان سلسلة من النصائح وحثت الجميع على اتباعها للوقاية من فيروس كورونا، وإليكم كيفية الوقاية منه:

  • القيام بغسل يديك دائمًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.
  • يرجى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.
  • لتقليل فرص إصابتك بهذه العدوى، يمكن ارتداء قناع دائم، خاصة في المناطق المزدحمة.

هل التطعيمات الحالية فعّالة ضده؟

التطعيمات الحالية توفر مستوى معين من الحماية ضد متحور كورونا الجديد “FLiRT”، ولكن هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى أن فعاليتها قد تكون أقل مقارنةً بالسلالات السابقة، وأظهرت الدراسات المعملية أن اللقاحات والمناعة قد توفر حماية جزئية فقط، كما يوجد توقعات بأن الحماية سوف تقل بمرور الوقت.