7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18

هناك 7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18، خلال الآونة الأخيرة عقدت شركة آبل مؤتمر المطورين السنوي (WWDC)، حيث برز الذكاء الاصطناعي كعامل رئيسي في هذا الحدث الهام، ومن خلال المؤتمر، كشفت آبل عن سلسلة جديدة من الأجهزة الذكية تحت مسمى Apple Intelligence، والتي سوف تصل إلى أيدي مستخدمي آبل في المستقبل القريب.

7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18 مدعومة بالذكاء الاصطناعي
7 تحديثات جديدة لـ iPadOS 18 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

من أهم المنتجات التي تم استعراضها كان iPadOS 18، الذي يأتي مدعومًا بقدرات متقدمة من الذكاء الاصطناعي، هذا النظام الجديد يحسن من تجربة مستخدمي أجهزة iPad عن طريق خصائص مبتكرة وتقنيات متطورة، مما يوفر أداءً محسن وتجربة مستخدم متكاملة.

من الواضح أن آبل تسعى بكثافة في ابتكار تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يضع الشركة في مقدمة الابتكارات التكنولوجية، هذه الخطوة تعكس التزام آبل بتوفير أفضل الأدوات للمطورين والمستخدمين على حد سواء، وتأمل في أن تساهم تلك التقنيات الجديدة في تبسيط حياتنا اليومية وجعلها أكثر كفاءة.

هل تتوافق كافة أجهزة iPhone و iPad مع نظام iOS 18؟

من الأخبار المثيرة التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الأخير أن كافة أجهزة iPhone التي كانت مؤهلة لتثبيت نظام iOS 17 سوف تتمكن من تفعيل نظام iOS 18، حيث لم تقم شركة آبل باستبعاد أي جهاز iPhone من لائحة الأجهزة المدعومة لنظام iOS 18 هذا العام.

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone XR أو iPhone XS إصدار 2018 أو أحدث، يشمل ذلك طرازات iPhone SE من الجيل الثاني والثالث، كما يمكنك تنزيل وتشغيل نظام  iOS 18،  إذا لم تكن متأكدًا من إصدار هاتفك، يمكنك التحقق من ذلك من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، ثم النقر على عام، وبعد ذلك يتم رؤية اسم الطراز.

أما بالنسبة لأجهزة iPad تحديات جديدة بسبب التحول في نظام تسميتها، حيث تم الانتقال من استخدام الأسماء إلى الأجيال، وهناك عدة إصدارات من iPad تتوافق مع نظام التشغيل iPadOS 18، وعلى الرغم من أن أجهزة iPhone تستمر في الحصول على التحديثات، إلا أن هناك بعض طرازات iPad التي لم تعد تتلقى دعمًا رسميًا.

  • iPad 8 مدعوم
  • iPad 7 مدعوم
  • iPad Air 3 غير مدعوم

بالتالي، من الضروري لمستخدمي iPad التحقق من الجيل المحدد لجهازهم لمعرفة ما إذا كان يدعم نظام iPadOS 18 أم لا.