منتخب الأرجنتين

يغادر منتخب الأرجنتين إلى أمريكا للمشاركة في بطولة الكوبا

اليوم، يشد منتخب الأرجنتين الذهاب إلى مدينة أتلانتا الأمريكية، تمهيدًا لمنافساته الإفتتاحية في بطولة كوبا أمريكا، حيث يواجه فريق كندا يوم الجمعة، حيث يقع الفريق الأرجنتيني في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضًا مشاركة منتخبي تشيلي وبيرو.

منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا خلال الفترة بين 20 يونيو الجاري و14 يوليو القادم، بمشاركة 16 فريقًا، وتتضمن الفرق مشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، مع 6 فرق زائرة من أمريكا الشمالية بما فيهم البلد المضيف.

يعتبَر منتخب أوروغواي الأكثر تتويجاً بلقب كوبا أمريكا على أرضه، حيث حقق الفوز بالبطولة 7 مرات من أصل 15 لقباً في تاريخه.

كما فاز منتخب الأرجنتين ب 6 ألقاب على أرضه بين مجموعة ألقابه الخمسة عشر في البطولة، بينما حاز منتخب البرازيل بالبطولة خمس مرات على أرضه وأربع مرات خارج أرضه بفارق لقب واحد عن الأرجنتين.

رحلة الأرجنتين إلى أمريكا أولى خطوات الدفاع عن لقب الكوبا

تتصدر الأرجنتين قائمة الفائزين بالبطولات الأمريكية الجنوبية خارج الديار بتسعة ألقاب، تليها الأوروغواي بسبعة ألقاب، وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة بأربعة ألقاب.

 في آخر مبارياتها التحضيرية لكوبا أمريكا، سجل ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز هدفين لكل منهما، مما ساهم في تحويل تخلف الأرجنتين إلى انتصار عريض بنتيجة 4-1 على جواتيمالا في لقاء ودي، قبيل انطلاق البطولة.

بينما تبدأ الأرجنتين مسيرتها في كوبا أمريكا ضمن المجموعة الأولى بمواجهة كندا يوم الجمعة، ومن ثم تلتقي بتشيلي وبيرو في مبارياتها التالية.