ضبط 17 طن دقيق حر

ضبط 17 طن دقيق حر خلال فترة قبل العيد

خلال اليوم السابق، نجحت سلسلة من العمليات الأمنية في مصادرة مجموعة من المخالفات في قطاع المخابز، حيث تم ضبط 17 طن دقيق حر ما يعادل 17 طن من الدقيق، سواء الأبيض أو المدعم المحلي، ويذكر أن هذه النتائج هي جزء من الجهود المكثفة التي تبذلها الأجهزة الأمنية، بما في ذلك الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والتي تعمل بالتعاون مع الإدارات الأمنية الأخرى لمكافحة الجرائم التموينية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بهذه الحوادث.

ضبط 17 طن دقيق حر خلال فترة قبل العيد

ضبط 17 طن دقيق حر
ضبط 17 طن دقيق حر

تأتي تلك الخطوات في إطار مواصلة الجهود التي تبذلها الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية لضمان حماية المستهلكين، وتشديد الرقابة على الأسواق، وحسم أي محاولات للتلاعب في أسعار الخبز، ومنع البيع بتكلفة أعلى من السعر المحدد، وكذلك التأكيد على ضرورة الإعلان عن الأسعار بشكل واضح.

ما هي العقوبات المترتبة على مخالفات التموين؟

في مصر، تتفاوت العقوبات المترتبة على مخالفات التموين حسب طبيعة وخطورة المخالفة، حيث هذه العقوبات الحبس لمدة لا تقل عن عام ولا تتخطى  خمس سنوات، وغرامات مالية قد تصل إلى مليون جنيه مصري.

بينما تطبق هذه العقوبات على مجموعة من المخالفات مثل شراء المواد التموينية المدعومة لغير الاستخدام الشخصي أو لإعادة البيع، وكذلك على الأفعال التي تشمل إخفاء هذه المواد أو التلاعب في مواصفاتها، وبالتالي يعاقب على تجميع البطاقات التموينية أو استخدام بطاقات مزورة، وعلى تداول معلومات كاذبة تتعلق بالسلع التموينية أو أسعارها.

 الهدف من هذه العقوبات هو حماية النظام التمويني وضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع أي تلاعب قد يؤدي إلى إهدار الموارد أو التأثير سلباً على الاقتصاد الوطني.