أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية

أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية للطلبة مع شرط العمل في الدولة

أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية، قامت الأكاديمية الوطنية المعنية بتطوير الطفولة في أبوظبي بإنهاء فترة التقديم للبرامج التعليمية المتاحة، وأوضحت أنها سوف تتخذ من البريد الإلكتروني وسيلة للتواصل مع الأشخاص الذين تقدموا بطلبات الالتحاق، ومن المنتظر أن يبدأ الطلاب الذين تم قبولهم في الانضمام للسنة الدراسية الجديدة في شهر سبتمبر من العام 2023.

أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية للطلبة مع شرط العمل في الدولة

أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية
أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية

تؤكد الأكاديمية على أهميتها في الحفاظ على الهوية الوطنية لدى الأطفال، والتخلص من الفوارق الحالية في المشهد العام، كما تهدف الأكاديمية إلى تعزيز أولياء الأمور، ومقدمي الرعاية، والمتخصصين الناطقين بالعربية، مع الحرص على ثلاثة جوانب رئيسية لتحقيق الأهداف:

  • تقوية مفاهيم التراث والهوية الوطنية الإماراتية.
  • تأسيس قدرات مقدمي الرعاية عبر برامج متخصصة وملائمة لاحتياجات المجتمع.
  • بناء القدرات اللازمة في الخبرات المحلية وتطوير وظائف في مجال تنمية الطفولة وإعداد الطلبة لمستقبلهم.
  • كما أعلنت الأكاديمية عن ضوابط اختيار المرشحين للبرنامج التعليمي، حيث يتم تقييم الطلاب المتقدمين من خلال مجموعة من المقابلات الشخصية والتقييمات المتنوعة، حيث يتطلب للمشاركة في البرنامج الدراسي الحضور الفعلي في المؤسسة التعليمية أثناء الساعات الرسمية للعمل.
  • إذ لا يتوفر البرنامج عبر وسائل التعليم عن بعد، يتعين أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و40 عامًا، وأن يكونوا حاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يتقنوا اللغة العربية ويمتلكوا مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية، كما يفضل أن يكون لدى المتقدمين خبرة سابقة وحماس للتفاعل مع الأطفال، سواء ضمن الإطار المهني أو الأسري.

المنح الدراسية والفرص التعليمية في أكاديمية الطفولة في أبوظبي

أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية
أبو ظبي تقدم فرص منح دراسية

أعلنت الأكاديمية عن فتح باب التقديم لمنحة دراسية كاملة لجميع الطلبة الراغبين في التسجيل في برنامج الدبلوم المهني، وبجانب ذلك، يتم توفير تذكرة سفر وسكن مؤقت للطلبة القادمين من خارج الدولة لمدة اثنين من الأسابيع.

تقدم الأكاديمية مجموعة من المزايا الإضافية لجميع الطلبة، سواء كانوا من الداخل أو الخارج، تشمل تأمين صحي وإصدار تأشيرة الطالب، بالإضافة إلى تخصيص مكافأة شهرية لتغطية تكاليف السكن والمعيشة في إمارة أبوظبي.

وقد أكدت الأكاديمية أن الخريجين من برنامج الدبلوم المهني يلزم عليهم العمل داخل قطاع تنمية الطفولة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 18 شهرًا بعد تخرجهم، حيث تشمل الوظائف التي يمكن للخريجين، التقدم لها مثل مدرس ظل، ورائد أعمال في تنمية الطفولة، ومساعد في دور الحضانة، ومانح رعاية، ومقدم رعاية للأسر.

تتخصص الأكاديمية في إنشاء نظام أكاديمي وتدريبي متميز يركز على شؤون الطفولة ورعايتها وتنميتها، وذلك وفقًا للخطة الاستراتيجية للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي. كما تقدم الأكاديمية الاستشارات والمعلومات والخدمات ذات الصلة بمجال عملها.

يمكن الاطلاع على جميع التفاصيل حول البرامج الدراسية والفرص التعليمية المقدمة من قبل الأكاديمية على موقعها الإلكتروني الرسمي.