فرص عمل محاسبين في المملكة 1445

فرص عمل محاسبين في المملكة 1445: كيفية التقديم واستعراض السيرة الذاتية

فرص عمل محاسبين في المملكة 1445، يحظى مجال المحاسبة بأهمية كبيرة داخل سوق العمل، وخاصة في المملكة العربية السعودية يتطلع الخريجون الجدد في المحاسبة إلى الاطلاع على الفرص المتاحة لهم والتعرف على مستويات الدخل المتوقعة، بينما تتباين الأجور في هذا المجال حسب عدة معايير، منها المؤهل العلمي الذي يحصل عليه المحاسب، سواء كان درجة البكالوريوس أو الماجستير.

 لذلك تسعى الشركات الكبرى في المملكة لاستدراج المواهب المحاسبية المتميزة، مقدمةً لهم باقة من الرواتب التنافسية والمزايا الوظيفية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم، الآن سوف نقوم بتحليل هذه العوامل بشكل مفصل لتقديم صورة واضحة حول بيئة العمل المحاسبي في المملكة.

فرص عمل محاسبين في المملكة 1445

فرص عمل محاسبين في المملكة 1445
فرص عمل محاسبين في المملكة 1445

إذا كنت تطمح للانضمام إلى فريق عمل إحدى الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية، فإن فرصتك لتحقيق هذا الحلم أصبحت أقرب مما تتصور، لذلك نقدم لك فيما يلي تفاصيل الرواتب للمحاسبين في السعودية لعام 2024-1445، مع التركيز على كيفية تأثير المؤهلات الأكاديمية على هذه الرواتب، والمتطلبات اللازمة للتوظيف في كبرى الشركات بالمملكة، من المعروف أن الرواتب تتباين وفقًا للمؤهلات العلمية التي يحملها المحاسبون، نقدم لكم نظرة شاملة حول هذا الموضوع:

  • يتقاضى المحاسب الذي يمتلك درجة البكالوريوس في المحاسبة راتباً يبدء من 12,500 ريال سعودي، مع توقعات بزيادة هذا الراتب بمعدل 46% كل عام.
  • في حين أن المحاسبين الحاصلين على درجة الماجستير في نفس المجال، يبدأ راتبهم من 15,400 ريال سعودي، مع زيادة سنوية متوقعة تصل إلى 23%.

مرتبات المحاسبين بالسعودية حسب الخبرة

مرتبات المحاسبين بالسعودية حسب الخبرة
مرتبات المحاسبين بالسعودية حسب الخبرة

بالنظر إلى تباين مهمات ومسؤوليات المحاسبين في الشركات بالمملكة العربية السعودية، يتغير مستوى الأجور بناءً على سنوات الخبرة لديهم، حيث يمكن تقسيمها كما يلي:

  • محاسب بخبرة أقل من سنتين: يحصل على راتب يبلغ 9,000 ريال سعودي.
  • محاسب بخبرة من سنتين إلى 5 سنوات: يتلقى راتب قدره 12,000 ريال سعودي.
  • أما عن المحاسب القانوني الحاصل على خبرة من 5 إلى 10 سنوات: يتقاضى راتبًا يصل إلى 16,000 ريال سعودي.
  • محاسب خبرة من 10 إلى 15 سنة: يحصل على دخل شهري يبلغ 19,000 ريال سعودي.

ما هي مهام المحاسب داخل الشركات؟

دور المحاسب في الشركات يتضمن القيام بالعديد من المهام الحيوية التي تلعب دور في استقرار ونجاح الأعمال التجارية، حيث يشمل هذا الدور:

  •  الإشراف على المستندات المالية، ورصد حسابات المشتريات والمبيعات، وإدارة الفواتير.
  • كما يتضمن تسجيل القوائم المالية وتوثيق المعاملات في الدفاتر المحاسبية، بالإضافة إلى تحليل الوضع المالي و عرض تقاريره على الإدارة.
  • بجانب ذلك يتضمن دور المحاسب أيضًا تدوين القيود المالية وتحصيل الإيرادات في حسابات الشركة، ومراجعة إعداد الميزانيات والسجلات المحاسبية.
  • يقوم المحاسب أيضاً بأداء وظائف مالية أخرى تساهم في تحديد مستقبل الشركة المالي وضمان تحقيق الأهداف المالية المرسومة.