امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تصدر قرار عاجل بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، صرحت الوزارة المعنية بشؤون التعليم أنها على دراية بالتحديات التي واجهها طلاب الثانوية العامة في اختبار اللغة العربية الذي أُجري يوم السبت الموافق 22 يونيو. وأشارت إلى أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، حيث يتضمن نظام التصحيح الإلكتروني تقييم الأسئلة التي واجه الطلاب صعوبة فيها بشكل دقيق، وسيتم تقديم توضيحات بشأن مستوى تعقيد كل سؤال على حدة.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة
امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

 قرار عاجل بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مجموعة من المتخصصين سوف تقوم بمراجعة الإجابات المرجعية لاختبار اللغة العربية قبل الشروع في عملية التصحيح الرسمية لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024. 

حيث أكدت الوزارة أنه في حال اكتشاف أية مسائل مثيرة للجدل في الامتحانات، يتم أخذها في الاعتبار خلال عملية التصحيح لضمان العدالة لجميع الطلاب.

ومن هنا بدأ اليوم فريق إدخال البيانات بالكنترول المركزي للثانوية العامة في مدينة السادس من أكتوبر بمهامهم في تنظيف ومراجعة بيانات الطلاب، والتحقق من صحة تظليل أرقام الجلوس على أوراق الإجابة والأسئلة الوصفية.

التعليم تعلن إجراءات جديدة بعد تلقي شكاوى من الطلاب حول امتحان اللغة العربية

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، تهيأ المركز الرئيسي للثانوية العامة في مدينة السادس من أكتوبر لاستلام إجابات طلاب اللغة العربية، هذه الخطوة تأتي استعدادًا لبدء عملية التصحيح الإلكترونية.

 في اليوم السابق، أكمل طلاب القسمين الأدبي والعلمي امتحاناتهم في اللغة العربية، حيث شارك في الامتحان أكثر من 721 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1986 لجنة امتحانية في جميع أنحاء البلاد.

في سياق متصل، نجح فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع للغرفة المركزية في الكشف عن خمس حالات غش خلال امتحان اللغة العربية، كما تم ضبط هذه الحالات في محافظات مختلفة، بما في ذلك الشرقية والدقهلية وأسيوط، حيث قام الطلاب المتورطين في محاولات الغش باستخدام الهواتف المحمولة ومحاولة نشر أجزاء من الامتحان على منصات التواصل الاجتماعي.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة
امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وتقييم اتحاد أمهات مصر

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، وذلك منذ اليوم الأول من اختبارات المواد الأساسية التي يتم إضافتها إلى المجموع.

كما كشفت أيضًا عن طريق بيان رسمي أصدرته، عبير أحمد أن عددًا كبيرًا من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي أعربوا عن استيائهم من صعوبة امتحان اللغة العربية، حيث أكدوا أن معظم الأسئلة كانت فوق مستوى الطالب المتوسط، كما أشارت إلى أن الامتحان تطلب وقتًا إضافيًا للإجابة على الأسئلة.