الإمارات تقدم 25 مليون دولار

الإمارات تقدم 25 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية في السودان

الإمارات تقدم 25 مليون دولار
الإمارات تقدم 25 مليون دولار

الإمارات تقدم 25 مليون دولار، أبرمت الإمارات العربية المتحدة اتفاق مع برنامج الأمم المتحدة للأغذية لتوفير دعم غذائي عاجل إلى السودان وجنوب السودان، نتيجًة لتداعيات الأزمة الأنسانية،  وسوف يستفيد من هذه المساعدات مجموعات متعددة تشمل اللاجئين، والمجتمعات التي تستضيفهم، كذلك الأشخاص الذين تم تهجيرهم قسراً داخل بلادهم، وأولئك العائدين من مناطق النزاع.

الإمارات تقدم 25 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية في السودان

تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين دولة الإمارات وبرنامج الأغذية العالمي، حيث مثل دولة الإمارات في هذا الحدث سلطان الشامسي، المسؤول عن التنمية والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية، بينما كان المسؤول عن برنامج الأغذية العالمي ماثيو نيمز، المدير التنفيذي للبرنامج في مكتب واشنطن.

كما شهد الحفل حضور شخصيات بارزة مثل لانا زكي نسيبة، المساعدة في وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في مقر البعثة الإماراتية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

نظرًا للأوضاع الصعبة الناتجة عن النزاعات داخل السودان، يعاني حوالي 17.7 مليون نسمة من نقص في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى 7.1 مليون نسمة في جنوب السودان، وفي مبادرة للمساهمة في تخفيف حدة هذه الأزمة، قدمت دولة الإمارات دعم مالي بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، موزعة بين السودان بمبلغ 20 مليون دولار وجنوب السودان بمبلغ 5 ملايين دولار.

الإمارات تقدم 25 مليون دولار
الإمارات تقدم 25 مليون دولار

الإمارات تمتد يد العون بـ 25 مليون دولار للسودان الشقيق

ومن هنا قامت سيندي ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، بالإعلان عن تقديرها للدعم المقدم لمهام البرنامج الهادفة إلى إنقاذ الأرواح في السودان، وأكدت أن هذه المساهمات سوف تمكن البرنامج من تقديم العون للمجتمعات الأكثر تضرراً والمهددة بخطر المجاعة.

 وتأتي هذه المساهمة بمثابة خطوة من التزام الإمارات العربية المتحدة الذي يبلغ قيمته 70 مليون درهم، والذي تم الإعلان عنها في أبريل خلال “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة”، والذي يهدف إلى دعم جهود الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية للتخفيف من الأزمة الإنسانية في السودان.

بينما أشارت لانا زكي نسيبة إلى أن الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي سوف تساهم في دعم الفئات الضعيفة التي تعاني من تبعات النزاعات.

 وشددت على أهمية العمل المشترك لحجب وقوع مجاعة جديدة في السودان، مؤكدة على الأثر البالغ والمديد للمجاعة، خصوصاً على الأطفال، ودعت إلى ضرورة التحرك الفوري لوقف تقدم المجاعة.