أزمة انقطاع الكهرباء

السيسي يناقش أزمة انقطاع الكهرباء مع كبار المسؤولين

أزمة انقطاع الكهرباء، أوضحت تقارير إعلامية محلية يوم الثلاثاء أن مصدر مسؤول أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه الحكومة بسرعة التحرك لوضع حد لمشكلة تكرار انقطاع التيار الكهربائي، هذا وقد صدرت هذه التوجيهات عقب إعلان الوزارات المعنية بالكهرباء والبترول عن زيادة مدة الانقطاع بساعة واحدة، لتصل إلى ثلاث ساعات يومياً بدلاً من ساعتين، وذلك لمدة يومين، ومن ثم، أعلنت الوزارتان في يوم الاثنين أن هذه الزيادة سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع.

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

السيسي يناقش أزمة انقطاع الكهرباء مع كبار المسؤولين

ذكرت مصادر إعلامية استنادًا إلى مصدر موثوق، في تدوينة على منصة “إكس”، التي كانت تعرف سابقًا بتويتر، أن الرئيس السيسي قد أمر الحكومة بالتحرك السريع لوضع حلول فورية تقلل من أوقات الانقطاع، وتضمن توزيعها بشكل متوازن، مع السعي لحل الأزمة بشكل كامل في أسرع وقت ممكن.

ذكر مصدر مطلع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً بالغاً بمتابعة مشكلة تذبذب التيار الكهربائي ويسعى لإيجاد حلول لتقليل الانقطاعات، في السياق نفسه، تم عقد اجتماع لمجلس الوزراء بقيادة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ظهر يوم الثلاثاء، لمناقشة الاستراتيجيات الممكنة لمعالجة هذه الأزمة، بمشاركة الوزراء المختصين، وفقاً لما أوردته الصفحة الرسمية للمجلس على موقع فيسبوك.

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

خطة الحكومة المصرية بعد توجيهات السيسي لمواجهة أزمة الكهرباء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الإسراع في حسم مشكلة انقطاع الكهرباء، كما شدد مدبولي على أن الحكومة تعمل بشكل سريع إلى اتخاذ القرارات اللازمة للحد من فترات انقطاع التيار الكهربائي، وضمان إنهاء هذه الأزمة من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.

ومن جانبه أشار مدبولي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تعلم تمامًا أبعاد الأزمة الحالية الناجمة عن انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وأوضح أن جهودًا قد بذلت خلال الفترة الماضية، وأن الدولة تعمل بمختلف أجهزتها على حل هذه الأزمة في أسرع فترة ممكنة.

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

الإجراءات الحكومية المباشرة

بحسب البيان الحكومي، فقد شهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي بدأت الحكومة في تنفيذها فورًا، بهدف الحد من مشكلة انقطاع الكهرباء تدريجيًا، وصولًا إلى حلها بشكل كامل.

 ومن المتوقع أن يقدم الدكتور مدبولي تصريحات تلفزيونية يوم الثلاثاء لشرح أبعاد المشكلة والكشف عن خطة الحكومة للتعامل معها.

التحديات والمواطنون

يتزامن ذلك مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، مما أدى إلى تزايد شكاوى المواطنين من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، ومن هنا وزادت الأوضاع تعقيدًا مع أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي، مما يستدعي ضرورة إيجاد حلول سريعة للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي.