هيئة طرق دبي في الإمارات

هيئة طرق دبي في الإمارات حصلت على تصنيف “الخمس نجوم” من مجلس السلامة البريطاني

هيئة طرق دبي في الإمارات، في العام 2024، منح مجلس السلامة البريطاني هيئة الطرق والمواصلات في دبي المرتبة المرموقة المتمثلة في تصنيف الخمس نجوم، وقد تم التكريم تقديرًا لتميز الهيئة في تطبيق أعلى المعايير وأفضل الطرق في مجال الصحة والسلامة المهنية، وشملت المعايير المعتمدة لهذا التصنيف الإجراءات والسياسات المتبعة في مواقع العمل، المنشآت الإنشائية، وكذلك العمليات التشغيلية.

هيئة طرق دبي في الإمارات
هيئة طرق دبي في الإمارات

هيئة طرق دبي في الإمارات حصلت على تصنيف “الخمس نجوم”

أوضحت النتائج المتميزة التي حققتها هيئة الطرق والمواصلات دورها الفعال والتزامها الثابت بتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية على أعلى مستوى، مما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للفترة من 2023 إلى 2030.

 وبالتالي تسعى الهيئة جاهدة لتحسين سلامة النقل، وتأمين بيئة آمنة للمجتمع، ودعم التكامل بين وسائل النقل المختلفة، وضمان توفير خدمات نقل آمنة ومرنة، و دعم استدامة الأعمال في دبي.

هيئة طرق دبي في الإمارات
هيئة طرق دبي في الإمارات

وفي تصريح لندى جاسم، مديرة إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر، أكدت أن الهيئة خضعت لتقييم دقيق تضمن 57 عنصر من عناصر نظام الصحة والسلامة المهنية، وتم التدقيق في خمسة مؤشرات رئيسية للممارسات المناسبة بشكل مستقل، بالإضافة إلى إجراء زيارات تفتيشية لـ14 موقع تشغيلي تابع للهيئة.

 وقد أسفر هذا التقييم عن تلقي الهيئة تقدير نهائي بنسبة 96%، متخطية بذلك الحد الأدنى المطلوب للحصول على التصنيف الخمس نجوم والذي يبلغ نحو 92% .

تجد الإشارة إلى أنه تم تكريم الهيئة بالحصول على التقدير الأعلى، وهو تصنيف الخمس نجوم، من قبل مجلس السلامة البريطاني في عام 2018، حيث أن هذا التقدير جاء نتيجة لتميزها في تطبيق أفضل الطرق والمعايير في مجالات إدارة الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى إدارة البيئة، هذا الإنجاز يمثل الالتزام القوي والمستمر للهيئة بمعايير الأمان والحفاظ على البيئة.

هيئة طرق دبي في الإمارات
هيئة طرق دبي في الإمارات

ما هي أهمية الحصول على تصنيف خمس نجوم؟

الوصول إلى تصنيف الخمس نجوم يعد إنجاز مرموق يحمل التزام المؤسسة بتحقيق أعلى معايير الجودة في مجالات الصحة والسلامة المهنية والبيئة، هذا التصنيف يمنح المؤسسة ميزة تنافسية قوية داخل السوق، حيث يظهر للعملاء والشركاء التجاريين أن الهيئة تعمل وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

 كما يساعد في توطيد الثقة بين الموظفين ويحث على بيئة عمل آمنة وصحية، مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية والكفاءة.

 بالإضافة إلى ذلك، يلعب هذا التصنيف دور مهم في الحد من المخاطر والحوادث في مكان العمل، ويدعم الاستدامة وحماية البيئة.

 في النهاية، يعتبر تصنيف الخمس نجوم إشارة قوية إلى الجودة والتميز، ويمكن أن يكون عاملاً حاسماً في اتخاذ القرارات من قبل العملاء عند اختيار الخدمات أو المنتجات.