امتحان الفيزياء الجديد

تحقيق وقرار وزاري بشأن امتحان الفيزياء الجديد للثانوية العامة في مصر

امتحان الفيزياء الجديد
امتحان الفيزياء الجديد

امتحان الفيزياء الجديد، تداولت خلال الفترة الأخيرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي في مصر، معلومات تدعي بأن وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، قام بإطلاق قرار بإحالة أعضاء لجنة إعداد امتحان الفيزياء للثانوية العامة للتحقيق، حيث يأتي هذا بعد أن تسبب الامتحان في العديد من حالات انهيار لدى طلاب الثانوية العامة نظرًا لصعوبة الأسئلة الواردة فيه.

امتحان الفيزياء الجديد للثانوية العامة

شهدت الساحة التعليمية حالة من الجدل بسبب تقدم مجموعة من طلاب الثانوية العامة بشكاوى تشير إلى تعقيد مستوى امتحان الفيزياء، مما دفعهم للمطالبة بتدخل فوري من قبل الوزارة لمحاسبة المسؤولين عن وضع الامتحان.

امتحان الفيزياء الجديد
امتحان الفيزياء الجديد

 رداً على ذلك، سارعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار بيان رسمي اليوم، يتناول الشكاوى المقدمة بخصوص امتحان الفيزياء للعام الدراسي 2024، الذي أجري لطلاب القسم العلمي يوم السبت.

اجتماع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بيان رسمي أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يجتمع صباح غد الإثنين مع الهيئة الفنية المعنية بإعادة النظر إلى أوراق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة.

امتحان الفيزياء الجديد

امتحان الفيزياء الجديدوقد أكد البيان أنه خلال تلك الاجتماع المهم، يقوم باستعراض التقرير الصادر من قبل اللجنة حول نطاق تماشي امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات المحددة.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنها تطرح بيان رسمي بمجرد ختام الاجتماع، لعرض جميع التفاصيل التي تحدد صحة مطابقة امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات.

امتحان الفيزياء الجديد
امتحان الفيزياء الجديد

نتائج التحقيق الأولية بشأن امتحان الفيزياء تثير الجدل

من ناحية أخرى، شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على مسؤوليته الكاملة بتحقيق مصلحة طلاب الثانوية العامة 2024 وفقًا لنتائج تقرير امتحان الفيزياء 2024 الصادر عن اللجنة المسؤولة.

وفي ذات السياق، توجه شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، برسالة طمأنة للطلاب عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً: “اطمئنوا تمامًا، مصلحتكم فوق كل اعتبار.”

ومن خلال الاطلاع على الشكاوى التي تم الحصول عليها بخصوص صعوبة امتحان الفيزياء 2024 والتي تم انتشارها على منصات التواصل الاجتماعي المتعددة، أوضحت الوزارة بيان داعم للطلاب، يؤكد لهم بأن الوزارة تعمل بكل جهدها للقضاء على تلك القلق ونشر الطمأنينة في نفوسهم.