الإمارات ترفع رواتب موظفيها

الإمارات ترفع رواتب موظفيها

الإمارات ترفع رواتب موظفيها
الإمارات ترفع رواتب موظفيها

الإمارات ترفع رواتب موظفيها، أعلنت مجموعة طيران الإمارات عن القرار الجديد المتعلق بزيادة الرواتب الأساسية والبدلات الثابتة لموظفيها، وقد أشارت أن هذا القرار سوف يبدأ من الأول من يوليو 2024، وذكرت المجموعة في رسالة رسمية حصلت الإمارات اليوم على نسخة منها، أن هذه التعديلات تأتي بعد مراجعة شاملة لأجور ومزايا الموظفين لعام 2024.

الإمارات ترفع رواتب موظفيها

وقد أضافت المجموعة أن تلك الإجراء يمثل التزامها المستمر بدعم موظفيها واستمرار رؤيتها لتكون الوجهة المفضلة للعمل في قطاع الطيران والخدمات الجوية، كما أكدت أن هذه التعديلات تأتي من خلال الجهود المستمرة لتحسين بيئة العمل وتوفير الحوافز التي تحسن من رضا الموظفين وولائهم للمجموعة.

الإمارات ترفع رواتب موظفيها
الإمارات ترفع رواتب موظفيها

وطبقًا للإعلان الصادر من قبل المجموعة، سوف يشهد الموظفون تحسينات في بنود التعويضات تتضمن زيادة قدرها 4% في الأجور الأساسية، بالإضافة إلى ذلك، ترتفع بدلات النقل والبدلات المخصصة لمواطني الإمارات بنسبة مماثلة، كما يتم تعديل بدل ساعات العمل بزيادة 4% لأفراد طاقم الطيران، وذلك اعتبارًا من الأول من يوليو.

أبرز الامتيازات في مجموعة الإمارات

تحصل مجموعة الإمارات على سلسلة من التحسينات والتعديلات في إطار الرواتب والامتيازات لموظفيها، وأعلنت المجموعة عن زيادات تراوح بين 10 و15% في بدلات الإقامة والسكن، مشيرة إلى أن الراتب الأساسي الجديد والبدلات الثابتة تظهر بوضوح في رسالة التعديل التعاقدي التي يتم إصدارها خلال 22 يوليو 2024، فيما يتعلق بالامتيازات، فقد شهدت تغييرات إيجابية تشمل:

الإمارات ترفع رواتب موظفيها
الإمارات ترفع رواتب موظفيها
  • ارتفاع فترة إجازة الأمومة مدفوعة الأجر من 60 إلى 90 يوماً.
  • تصاعد فترة استراحة التمريض المدفوعة الأجر للأمهات الجدد من ساعة إلى ساعتين يومياً.
  • زيادة فترة إجازة الأبوة مدفوعة الأجر من خمسة أيام عمل إلى 10 أيام عمل.
  • زيادة بنسبة 10% في بدل دعم التعليم اعتباراً من سبتمبر 2024.

تجد الإشارة إلى أن هذه الزيادات جاءت كجزء من الاستجابة للنتائج المالية القياسية التي حققتها المجموعة خلال سنتها المالية المنتهية في مارس 2024، وقد أتاحت المجموعة مكافأة للعاملين تعادل راتب 20 أسبوعاً، مما يعكس الأداء القوي.

خلال العام المالي الأخير، شهدت مجموعة طيران الإمارات ودناتا نموًا ملحوظًا في عمليات التوظيف العالمية، مع زيادة عدد الموظفين بنسبة 10%، ليصل الإجمالي إلى 112,406 موظفًا من أكثر من 160 دولة.

 هذا الارتفاع يمثل إضافة أكثر من 10,000 وظيفة جديدة مقارنةً بالعدد المسجل في نهاية السنة المالية السابقة والذي كان 102,379 موظفًا.